الحركة بإقليم مكناس تنظم حفل تتويج الفائزين في مسابقة القراءة في نسختها الثالثة

نظمت لجنة تنمية الموارد والقدرات لحركة التوحيد والإصلاح بإقليم مكناس، حفل تتويج الفائزين في مسابقة القراءة في نسختها الثالثة بقاعة المعهد الموسيقي تحت شعار: “القراءة منهج حياة”، يوم الأحد 28 فبراير 2024.

وقد انطلق الحفل بقراءة آيات بينات من الذكر الحكيم، ثم بكلمة مسؤول اللجنة ومهندس المسابقة الأستاذ شكيب بنيس، الذي قدم عرضا حول المسابقة وأهدافها ومراحلها والفئة المستهدفة، وكذا تفاصيل عن الكتب المختارة وأسباب تصنيف المشاركين حسب المستوى الدراسي، ومعايير التنقيط لدى اللجن الساهرة على أطوار المسابقة.

وتناول الكلمة الأستاذ عبد الرحيم شيخي عضو المكتب التنفيذي- الذي حضر نيابة عن رئيس الحركة-  أكد فيها على أهمية هذه الأنشطة في تكوين الإنسان المسلم الرسالي وفي تأهيله للقيام بأدواره الإصلاحية ومواكبة تطورات العصر.

من جهته، تحدث مسؤول الحركة بإقليم مكناس الأستاذ عبد اللطيف كتفي عن اهتمام الحركة بالقراءة كمنهج حياة في بناء الإنسان والوطن والأمة والإنسانية، وعن طموحها لتصير عادة يومية عند عموم المسلمين لحفظ إرث الأنبياء والتأثير في مسارات العصر.

بعد ذلك قدم الأستاذ بنيس نتائج المسابقة، التي شارك فيها 44 مشاركا تأهل منهم 18 للمرحلة النهائية، حيث قدموا عروضهم أمام لجن التقييم والمناقشة، وتم تسليم شواهد المشاركة للمشاركين من المرتبة 18 إلى المرتبة 11، وشواهد تقديرية مع جوائز عينية من الرتبة 10 إلى الرتبة 7، وشواهد تقديرية مع قسيمة شراء من الرتبة 6 إلى الرتبة 1، مع منح المراتب الثلاثة الأولى دروع تؤرخ لهذا الحدث.

وقام عبد الرحيم شيخي برفقة عبد اللطيف كتفي بتسليم درع الجائزة الكبرى لصاحب المرتبة الأولى في مسابقة القراءة “النسخة3” الأخ عبدالهادي بابا خويا.

ونشير إلى أن هذا الحفل قامت بتسييره الأستاذة فاطمة الزهراء السليماني، وتخللته أناشيد معبرة وهادفة من شباب جمعية الرشاد، ومسرحية عن معاناة أهل غزة في ظل الحصار والعدوان.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى