أخبارالرئيسية-المدرسة المغربيةحملة أمان واطمئنان (لمحاربة Covid19)

كوفيد-19.. التوحيد والإصلاح تدعو إلى التعجيل بصياغة نموذج جديد للمدرسة المغربية

دعت حركة التوحيد والإصلاح إلى التعجيل ببلورة وصياغة نموذج جديد للمدرسة المغربية، يوظف التكنولوجيات الحديثة ويعتمد المستجدات العلمية، ويشرك الخبراء ومختلف الفاعلين الوطنيين المهتمين بقضايا التربية والتكوين.

ورأت الحركة إلى أنه كان من الأجدر بالوزارة الوصية مع انطلاق السنة الدراسية قبل اعتماد الصيغ الجديدة للتعليم (الحضوري، والتناوب ، والتعليم عن بعد) مع مراعاة الحالة الوبائية بكل منطقة، تقييم تجربة الموسم الدراسي المنصرم واستثمارها في وضع الخيارات الملائمة لتدبير المرحلة الحالية وما بعدها، مع توفير الإمكانيات البشرية والمادية ضمانا لإرساء نموذج ملائم لمختلف الفئات الاجتماعية والمجالات الترابية (القروي والحضري وشبه الحضري…).

ومن ذلك أيضا  تضيف الحركة في بيان صادر بمناسبة انطلاق الموسم الدراسي (2020-2021)  في ظل جائحة كورونا اتخاذ تدابير استعجالية لإرساء نظام للتعليم الرقمي، بخلفياته العلمية ومقارباته المنهجية وإمكانياته المادية، يُستثمر في دعم التعليم الحضوري، ويتم اعتماده عند توقف الدراسة الحضورية والانتقال للتعليم عن بعد. 

وتقدمت حركة التوحيد والإصلاح بـ 11 مقترحا عمليا لفائدة المدرسة المغربية، جاء ذلك في بيان  بمناسبة انطلاق الموسم الدراسي (2020-2021) في ظل جائحة كورونا.

الإصلاح

 

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق