أنشطة جهة الوسطالرئيسية-

قسم الشباب بجهة الوسط ينظم ندوة “الشباب وقيم التطوع”

تناغما مع الحملة الوطنية التي أطلقها قسم الشباب المركزي بشعار : “شباب متطوع في خدمة وطنه”، نظم قسم الشباب الجهوي لجهة الوسط أمس يوم السبت 12 أكتوبر2019 برحاب المركب الثقافي مولاي رشيد ندوة بعنوان ” الشباب وقيم التطوع ” .

استهلها الأستاذ سفيان السعيداني عن جمعية عطاء الخيرية بعرضه حو “العطاء وصناعة الإرادة” بسط فيه مجموعة من الشبهات التي تعوق الإنسان نحو العطاء، ودور العطاء في صياغة شخصية الإنسان خصوصا الشباب.

تلت العرض تجارب متنوعة ومشرقة: كتجربة جمعية “شبابي صحتي” في إطار التطوع في المجال الصحي ودورها في تقديم المساعدة للشباب الراغبين في الإقلاع عن المخدرات وبعض الممارسات غير الصحية مع الكتورة سعاد الكندوز.

ليلقي بعدها الأستاذ لحسن براغي تجربته في مجال التربية والتعليم، حيث تم الاشتغال على فئة حساسة وهي التلاميذ المستعطفون حيث بادر بمعية مجموعة من الأساتذة إلى وضع برنامج لهذه الفئة من خلال دعمهم دراسيا ونفسيا لتكون المحصلة نجاح أغلب التلاميذ المستهدفين وتحقيقهم لنتائج سارة أبهرت الجميع.

أما في المجال الاجتماعي فقد عرضت لنا المهندسة سارة عسيلة عن – جمعية مبادرة للعمل الإنساني- تجربة شتاء دافئ من خلال خرجاتهم الليلية التي يتم فيها تقديم المساعدة للمشردين بتوزيع الأغطية، والألبسة، والأدوية، والوجبات الدافئة لتختتم التجارب بتجربة جمعية عطاء حول “تطبيق يتيمي”.

الإصلاح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار / مقالات ذات صلة

إغلاق