أخبارأنشطة جهة القرويينالرئيسية-المدرسة المغربيةثقافة و مجتمعلننجح بشرف

فرع التوحيد والإصلاح بمكناس يختتم فعاليات المعتكف العلمي في نسخته الثامنة

اختتمت فعاليات “المعتكف العلمي” في نسخته الثامنة وذلك من 26 ماي 2019 إلى غاية 02 يونيو2019 بمركز تنمية الرياضات بمكناس، لفائدة تلميذات وتلاميذ البكالوريا بسنتيها الأولى والثانية ليكون عونا لهم في استعداداتهم لاجتياز الامتحان الجهوي والوطني.

المعتكف العلمي الذي، أشرفت عليه لجنة  العمل الشبابي لحركة التوحيد والإصلاح بإقليم مكناس الجهة الكبرى للقرويين، عرف نجاحا كبيرا، حيث سهر على تنزيل برنامجه طاقم إداري وتربوي واقتصادي كفء وذو تجربة في الميدان وأشرف على تأطيره ثلة من الأساتذة المتخصصين في مختلف المواد الدراسية، كما أسهم في تنشيطه مدربون ومحاضرون بغية تهيئ نفسي جيد للامتحانات.

وقد حرصت حركة التوحيد والإصلاح ممثلة في لجنة العمل الشبابي بإقليم مكناس على توفير جو هادئ وتنافسي للمستفيدين من المعتكف مع كل ما يلزم ذلك من موارد بشرية ومادية على أمل أن يحصل تلامذتنا على أعلى النقط وأفضل النتائج.

وتمحور برنامج المعتكف العلمي حول حصص الدعم في مواد الامتحانين الجهوي والوطني لمختلف الشعب والمسالك، إضافة إلى المراجعة الحرة، كما يجتاز المستفيدون امتحانات تجريبية في بعض المواد، إضافة إلى حصص الدعم النفسي التي تستهدف إزالة القلق والتوتر المصاحبين للامتحانات. وقد تخلل المعتكف فقرات ترفيهية عبارة عن حصة رياضية تمثلت في كرة القدم للذكور وكرة السلة وكرة الطائرة للإناث إضافة إلى حفل حناء للمستفيدات ليلة السابع والعشرين من رمضان.

إقرأ أيضا

فرع الحركة بتاونات ينظم المعتكف العلمي في نسخته الرابعة

وفيما يخص مردودية المعتكف فإنه يعرف إشعاعا متزايدا سنة بعد أخرى من خلال طلبات التسجيل المتزايدة، خاصة ممن سبق لهم الاستفادة في السنة الأولى بكالوريا، وذلك راجع لرضا المستفيدين عن الخدمات التربوية المقدمة لهم، إضافة إلى المعدلات المرضية التي يحصل عليها أغلب المستفيدين، حيث حصلت مستفيدة من المعتكف على النقطة الأولى على صعيد المديرية الإقليمية بمكناس بمسلك العلوم الفيزيائية.

أسماء مجبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار / مقالات ذات صلة

إغلاق