فتح باب الترشيح لجائزة محمد السادس للكتاتيب القرآنية في دورتها 18

أعلنت مصلحة الدعم البيداغوجي والأنشطة الموازية، بقسم الشؤون التربوية بمديرية التعليم العتيق وبرنامج محو الأمية بالمساجد، في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، عن فتح باب الترشيح للدورة الثامنة عشرة لجائزة محمد السادس للكتاتيب القرآنية برسم سنة 2020/1441، وذلك خلال الفترة الممتدة من  22 أكتوبر2019 إلى غاية 08 يناير 2020 عبر ثلاثة أصناف.

وفتحت وزارة الاوقاف الترشح في مسابقة الصنف الأول عبر جائزة محمد السادس على التسيير وتمنح للأشخاص الذين طبقوا نظما وأساليب تمكن من تطوير إدارة الكتاتيب القرآنية والمحافظة في نفس الوقت على خصوصياتها باعتبارها مؤسسات للتعليم العتيق وقيمة جائزتها خمسون ألف درهم.

أما الصنف الثاني من المسابقة فهو جائزة محمد السادس على منهجية التلقين وتمنح للأشخاص الذين أبدعوا مناهج وأدوات ووسائل تربوية جديدة وفاعلة في تلقين كتاب الله العزيز بالكتاتيب القرآنية وتحسين قدرة الأطفال على حفظ القرآن الكريم وقيمة جائزتها خمسون ألف درهم.

أما الصنف الثالث والأخير من المسابقة فهي جائزة محمد السادس على المردودية وتمنح للكتاتيب القرآنية التي تثبت قيامها بتلقين القرآن الكريم لأكبر عدد من الأطفال في وقت قياسي، وتثبيت القيم الإسلامية وتنمية الوعي الديني لديهم، وخلق بيئة إسلامية نموذجية داخل الكتاب القرآني وقيمة الجائزة خمسون ألف درهم.

ويتكون ملف الترشيح من طلب خطي للمشاركة موجه لوزير الأوقاف ونسخة من بطاقة التعريف واستمارة التقويم تسحب من مندوبيات الشؤون الإسلامية وتعبأ من لدن كل مترشح حسب أصناف الجائزة (منهجية التلقين-المردودية-التسيير)، وتودع بمندوبية الشؤون الإسلامية التي يوجد الكتاب القرآني بدائرة تدبيرها ابتداء من  22 أكتوبر2019 إلى غاية 08 يناير 2020.

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى