أخبارالرئيسية-المدرسة المغربيةثقافة و مجتمع

على درب أمجون.. أخيار تتأهل إلى النهائي للمنافسة على لقب “تحدي القراءة العربي”

بعد التلميذة مريم أمجون، تمكنت التلميذة المغربية فاطمة الزهراء أخيار من التأهل إلى المرحلة النهائية للمنافسة على لقب برنامج “تحدي القراءة العربي” لسنة 2019.

 و إلى جانب أخيار، تأهل إلى المرحلة النهائية من البرنامج 4 مرشحين وهم كل من هديل من السودان، عبد العزيز من الكويت، آية من تونس، جمانة من السعودية. وسيتنافس التلاميذ الخمسة المؤهلون فيما بينهم، للظفر باللقب، وذلك في حفل بدبي أوبرا، يوم  الجمعة 13 نونبر الجاري.

يذكر بأن التلميذة فاطمة الزهراء أخيار ،التي تتابع دراستها بالثانوية التأهيلية القاضي عياض (تطوان) أكاديمية جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، تمثل المغرب في الدورة الرابعة للمسابقة النهائية لتحدي القراءة العربي، وذلك بعد تتويجها على الصعيد الوطني في هذه المسابقة.

وتجدر الاشارة الى ان تحدي القراءة العربي في دورته الرابعة شهد مشاركة قياسية بلغت أكثر من 13.5 مليون تلميذ وتلميذة من 49 دولة وأكثر من 62 ألف مدرسة، تحت إشراف 113 ألف مدرس ومدرسة، علما بأن التحدي منذ إطلاقه قبل أربع سنوات استقطب أكثر من 33 مليون طالب وطالبة ضمن ظاهرة متنامية ساهمت في خلق حراك شبابي معرفي على مستوى المنظومة التعليمية في عدد كبير من الدول العربية وسط دعم أسري ومجتمعي لافت.

الإصلاح

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار / مقالات ذات صلة

إغلاق