أخبارالرئيسية-حملة أمان واطمئنان (لمحاربة Covid19)

عدم احترام الاجراءات الصحية: 514 قرارا بإغلاق وحدات صناعية وتجارية في 34 عمالة وإقليم

تبعا للبلاغ الصادر عن وزارة الداخلية بتاريخ 14 يوليوز 2020، تم منذ الاستئناف التدريجي للدينامية الاقتصادية، وعلى أساس عمليات المراقبة المنجزة من قبل اللجان المختصة، إصدار 514 قرارا بإغلاق وحدات صناعية وتجارية في 34 عمالة وإقليم، وذلك بسبب عدم احترام الاجراءات الصحية الجاري بها العمل.

ولا زالت 98 وحدة من بين هذه الوحدات – حسب نفس المصدر – مغلقة، في حين أن الوحدات الأخرى قد حسنت وضعيتها ملتزمة باحترام المقتضيات الجاري بها العمل.

وتتوزع الوحدات المغلقة على “تجارة القرب” (مقاولات تجارية ومحلات للجزارة ومخبزات…) والتي يصل عددها إلى 144 وحدة، ووحدات صناعية (135)، والمطاعم (58)، والمقاهي (55)، ومراكز تجارية (45) ومحلات التجميل والترفيه (حمامات، صالونات الحلاقة، قاعات الرياضة) (44)، ومراكز النداء (15)، وورشات وصناع تقليديون للقرب (11)، ومؤسسات الإيواء السياحي (5)، ووكالات تحويل الأموال (2) .

ونشر البلاغ لائحة عدد من هذه الوحدات المغلقة في مختلف المدن المغربية أبرزها وحدات التصبير بآسفي وصناعة البلاستيك والنسيج بالفحص أنجرة، ووحدات لتعليب الأسماك بمدينة العيون وعدد من الوحدات بالدار البيضاء آنفا وسيدي البرنوصي…

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق