أخبارأنشطة أعضاء المكتب التنفيذيالرئيسية-

شيخي يشارك في مؤتمر “السلام والعدالة والرحمة للعالم الجديد” بأنقرة

يشارك  الأستاذ عبد الرحيم شيخي رئيس حركة التوحيد والإصلاح في هذه الأثناء  في فعاليات المؤتمر العالمي الـ28 لاتحاد التجمعات الإسلامية، الذي ينظمه مركز البحوث الاقتصادية والاجتماعية “ESAM” التركي، بمشاركة مفكرين وفقهاء وعلماء من مختلف دول العالم.

وتستمر فعاليات المؤتمر لمدة يومين 14و15 دجنبر 2019 تحت عنوان “السلام والعدالة والرحمة للعالم الجديد”، وقد انطلقت فعالياته بمدينة أنقرة العاصمة التركية، صباح يوم السبت 14 دجنبر 2019، بمجموعة من المداخلات لعدة شخصيات وقيادات  في العمل الإسلامي.

وتناقش فعاليات المؤتمر، والذي دأب مركز البحوث الاقتصادية والاجتماعية  على تنظيمه كل سنة، على مدار يومين، قضية السلام والعدالة في العديد من مناطق العالم، ودراسة الحلول المقترحة لإحلال السلم والأمن في بؤر التوترات  والنزاعات.

وافتتح “رجائي قوطان”، القيادي في حزب السعادة التركي المحافظ، ورئيس مركز البحوث الاقتصادية والاجتماعية (ESAM)،  “المؤتمر الدولي لاتحاد المجتمعات الإسلامية” بنسخته الـ28،بكلمة الافتتاحية ألقاها شدد  فيها على ضرورة مواجهة الظلم في العالم، ولا سيما في العالم الإسلامي، وعلى ضرورة أن يبدأ ذلك من داخل مجتمعاته عبر وضع حد لـ”المؤامرات” التي تسقط فيها، وإزالة الحواجز التي تفصل بينها.

ويحضر هذا المؤتمر  أكثر من  200 شخصًا من 80 دولة، بينهم سياسيون ورؤساء حركات إسلامية ومنظمات، سيما من فلسطين وأراكان وآسيا، ومنطقة المغرب العربي،  والبلقان والولايات المتحدة، فضلًا عن شخصيات إسلامية من دول في أمريكا الجنوبية.

يذكر أن  مركز البحوث الاجتماعية والاقتصادية “أسام” الذي تأسس عام 1969، يعمل  على إنجاز العديد من البحوث والدراسات المُتعلقة بدراسة العلاقات الاقتصادية والاجتماعية الداخلية والدولية،  إلى جانب دراسة المجتمع التركي، فهو يسعى إلى دراسة العلاقات الاقتصادية الاجتماعية في المجتمعات الأخرى لمعرفة مدى قدرة استيعاب الشعوب الأخرى على التأقلم مع العلاقات الاقتصادية والوحدة والتعاون الاقتصادي.

الإصلاح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار / مقالات ذات صلة

إغلاق