أنشطة أعضاء المكتب التنفيذيأنشطة جهة الشمال الغربيالرئيسية-

شيخي وعليلو يؤطران مخيم شباب إقليم سلا

حل الأستاذ عبد الرحيم شيخي، رئيس حركة التوحيد والإصلاح، ضيفا على مخيم الشباب الذي نظمه قسم شباب الحركة بإقليم سلا، والذي احتضنت فعالياته مدينة طنجة، حيث أطر يوم السبت 03 غشت لقاء مفتوحا استهلّه بعرض مركز حول معالم منهج الإصلاح عند حركة التوحيد والإصلاح أوضح فيه مبادئ الحركة وخصائصها المنهجية ثم تفاعل بعده مع مداخلات الشباب المتميزة وتساؤلاتهم المتعددة حول مستجدات وأعمال الحركة.

من جهة أخرى، كان للشباب موعد مع الأستاذ محمد عليلو، المنسق العام لمجلس شورى الحركة، في سمر ليلي تشارك فيه معهم تجربته الشخصية ومساره في حركة التوحيد والإصلاح.

وقد عرف برنامج المخيم الذي امتد خلال الفترة بين 29 يوليوز و5 غشت، والذي استفاد منه شباب الحركة -البالغين بين 18 و25 سنة- تنوعــا في مواضيعه وأنشطته التربوية والترفيهية والتكوينية، فحضرت قضايا القراءة واللغة العربية والمشاركة السياسية، كما برزت القضية الفلسطينية بقوة من خلال عرض للأستاذ عزيز هناوي، الكاتب العام للمرصد المغربي لمناهضة التطبيع، بسط فيه أبرز مستجدات القضية وعلى رأسها صفقة القرن ومخاطر التطبيع.

وتميزت نسخة هذه السنة بمسابقة “المشاريع الدعوية ” التي أطر أولى محطاتها ذ. جمال وحطنا، عضو قسم الدعوة المركزي، ثم انبرى بعدها شباب المخيم لإعداد وصياغة مشاريعهم في جو من المنافسة حيث أبانوا عن استيعاب كبير وإبداع في الوسائل الدعوية كما شكلت المسابقة فرصة للتعرف على طاقات ومواهب الشباب وصقل قدراتهم في مجالات الخطابة والإلقاء.

ويرتقب أن ينظم قسم الشباب للحركة بسلا في الأيام المقبلة مخيمه الثاني لفائدة اليافعين واليافعات –من 15 إلى 18 سنة-  حيث عكفت لجنة التخييم على إعداد برنامج متنوع يلبي حاجيات الشباب الترفيهية والتربوية والتكوينية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار / مقالات ذات صلة

إغلاق