هيئات أمريكية تطالب بايدن بالتوقف عن دعم “إسرائيل”

طالبت منظمات حقوقية في الولايات المتحدة الأميركية إدارة الرئيس جو بايدن بالتوقف عن دعم حكومة الاحتلال الصهيونية، حتى ينتهي الفصل العنصري الذي تمارسه بحق الشعب الفلسطيني، ومحاسبتها بالمعايير ذاتها كأي حكومة أخرى في العالم.

وأكدت جريدة “الأيام” الفلسطينية أن هذا التحذير أصدرته منظمة أميركيون من أجل العدالة في فلسطين “AJP Action” و”مجلس العلاقات الأميركية الإسلامية “CAIR” حول المفاوضات الأميركية الإسرائيلية المتواصلة منذ سنوات لانضمام الأخيرة إلى برنامج الإعفاء من تأشيرة للدخول لأمريكا.

وأضاف المصدر ذاته، أن المنظمات اعتبرت إسرائيل “غير مؤهلة” لدخول برنامج الإعفاء من التأشيرة الأميركية، لأنها حكومة فصل عنصري تميز بشكل منهجي، منبها إلى استمرار دولة الاحتلال في التعامل بعنصرية مع الأميركيين من أصول فلسطينية خلال مرورهم عبر الحواجز الإسرائيلية، وعدم تأمين وصولهم إلى قطاع غزة.

يشار إلى أن موقع “قناة TRT” عربي أكد أن تحقيقات أجرتها مؤسسات صحفية أمريكية رائدة، مثل قناة “CNN”، ووكالة “أسوشييتد برس”، وصحيفتَي “واشنطن بوست” و”نيويورك تايمز”، خلصت إلى أن شيرين أبو عاقلة الحاملة للجنسية الأمريكية قُتلت برصاص الجيش الصهيوني ، مضيفا أن قناة “الجزيرة” أجرت تحقيقا توصّل إلى النتيجة ذاتها.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى