أنشطة أعضاء المكتب التنفيذيأنشطة جهة القرويينالرئيسية-رمضان

رمال يؤطر الأيام الرمضانية الخامسة لقطاع المرينيين بمحاضرة حول الأسرة المتزنة

أسدل الستار على الأيام الرمضانية التي نظمتها حركة التوحيد والاصلاح بدار الشباب واد فاس أيام 15، 16، 17، 18 ماي. بشراكة مع جمعيات مدنية، جمعية إثار وجمعية التعاون وجمعية ارتقي. وهي النسخة الخامسة من هذا النشاط الإشعاعي الذي امتد لأربعة أيام متتالية، حيث تم افتتاح هذه التظاهرة بمحاضرة متميزة حول الأسرة المتزنة أطرها الدكتور أوس الرمال نائب رئيس الحركة، والذي تعرض فيها للحديث عن الأسس والدعائم التي يجب أن تقوم عليها الأسرة المتزنة، كما تطرق إلى بعض المهددات والأخطار التي تحول دون الإستقرار الأسري خاصة في ظل التطورات التي يعرفها العصر في شتى المجالات الحياتية.

وفي اليوم الثاني، أطر  الدكتور يوسف العلوي محاضرة قيمة تحت عنوان قبسات من بيت النبوة، سلط الضوء فيها على نماذج حية من  حياة الرسول، الرسول الإنسان، الرسول الزوج، الرسول الأب عليه أفضل الصلاة والسلام. كما ذكر بعض المواقف الشاهدة على رقي تعامله صلى الله عليه وسلم، وحكمته في قيادة أسرته الشريفة.

وعرف اليوم الثالث من الأيام الرمضانية عرض تفاعلي حول الأسرة بين القيم المعلنة والقيم الممارسة، حيث قدم الدكتور المدرب ابراهيم تلوى بعض الأسس التربوية في كيفية التعامل مع الأبناء في زمان يعرف الكثير من الانحلال الأخلاقي والتميع بين الجنسين سواء داخل الأسرة أو خارجها، معرجا على بعض الوقائع المؤلمة التي طغت على مجتمعنا في محاولة منه للتوعية بها وكشف التناقضات القيمية والأخلاقية المعيشة. كما قدم رؤية إيجابية لبناء أسرة متزنة وقوية والتشبث بالقيم والمبادئ الأصيلة.

واختتمت فعاليات هذه التظاهرة بأمسية فنية قرآنية عرفت حضور جمهور وازن وعدد من التمثيليات المدنية المهتمة بالعمل الجمعوي. الأمسية أحيتها فرقة الصباح بوصلات في مدح خير البرية عليه أفضل الصلاة والسلام. تخللتها قراءات قرانية خاشعة، ثم وصلة أخرى من الإنشاد مع فرقة التعاون اليافعة. وقد تم تكريم ضيوف الأمسية والقارئين القادمين من جمعية الإمام مالك. ضاربين موعدا للجمهور الوفي مع فعاليات أخرى رمضان القادم إن شاء الله.

رقية رباب

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار / مقالات ذات صلة

إغلاق