أنشطة جهة القرويينالأسرة أولاالرئيسية-المرأة والأسرة

جهة القرويين الكبرى تطلق حملة “الأسرة أولا”

أطلقت الجهة الكبرى للقرويين لحركة التوحيد والإصلاح حملة الأسرة تحت شعار “الأسرة أولا” والتي تمتد من شهر ماي 2019 إلى غاية شهر شتنبر 2019 وتهدف إلى الإسهام في تفعيل وترشيد الدور التربوي والدعوي لمؤسسة الأسرة.

وتنبثق عن الهدف الرئيسي للحملة أهداف جزئية وتتمثل في تحسيس المجتمع بأهمية الاستقرار الأسري وانعكاساته الإيجابية على الفرد والأسرة والمجتمع، والإسهام في تشخيص أسباب ضعف الاستقرار الأسري، والانخراط بخطابنا الدعوي في مدافعة الظواهر الاجتماعية التي لها آثار وانعكاسات على الاستقرار الأسري، بالإضافة إلى التعاون مع مختلف الفاعلين الدعويين والمدنيين والإعلاميين من أجل الانخراط في رد الاعتبار للأسرة ودعم استقرارها.

ومن المقرر أن تنزل الحملة في الأسر والمجالس التربوية والمنتديات التربوية والفضاءات الدعوية للحركة والفضاءات العمومية والمؤسسات التعليمية والجامعات ودور الشباب والمجتمع المدني وفضاء العالم الافتراضين كما خصص للحملة عدد من الوسائط التحسيسية من شريط توجيهي وجنريك إشهاري وبوسطير الحملة وملف للحملة بالإضافة إلى مواد مرئية وبطاقات دعوية.

كما ينظم بمناسبة هذه الحملة عروض وندوات وخيمات تحسيسية وخرجات دعوية للتواصل وتوزيع الوسائط وتوقيع كتب وأنشطة ترفيهية من خرجات ورحلات ومخيمات ومسابقات، زيادة على تنظيم دورات تكوينية وأيام دراسية خاصة بالحملة.

وتأتي هذه الحملة نظرا لما تواجهه الأسرة اليوم من تحديات تهدد ترابطها ودورها في المجتمع الشيء الذي أثر سلبا على العلاقة بين أفراد الأسرة وتسبب في إضعافها مما أحاط بكيانها وأدوارها ورسالتها الأساسية في توجيه الجيل وتربية النشء وبناء الأمة.

الإصلاح

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار / مقالات ذات صلة

إغلاق