أخبارأنشطة أعضاء المكتب التنفيذيالتكوينالرئيسية-

برنامج تكوين المكونين: قسم التكوين يعقد الدورة الثالثة للفوج الثاني

تنطلق صباح اليوم الأحد22 دجنبر 2019 بالرباط أشغال الدورة الثالثة لبرنامج الفوج الثاني لتكوين المكونين والذي يدخل في إطار المخطط المديري للتكوين الذي أصدرته حركة التوحيد والإصلاح لهذا الغرض في شق التكوين التخصصي.

وستعرف الجلسة العامة لهذه الدورة عرض موضوع يؤطره الأستاذ حسن الجعفري في موضوع “صياغة الأهداف وتحديد المحتويات التدريبية، بعد ذلك سينقسم فوج المتكونين إلى ثلاث ورشات يف ثلاث مجالات.

وتهم الورشة الأولى المجال المعرفي والتصوري كفاية “الفكر الإصلاحي الرسالي” يؤطره الدكتور محمد البراهمي وعنوان المجزوء “الرسالية في العمل الإسلامي”.

وتنضوي الورشة الثانية ضمن المجال المهاري العملي كفاية “حل المشكلات واتخاذ القرار” يؤطرها الأستاذ محسن بنخلدون وعنوان المجزوء “اتخاذ القرار والمقاربة التشاركية”.

أما الورشة الثالثة والأخيرة فستهم المجال الشخصي السلوكي كفاية “مهارات إدارية أساسية: التنظيم” ويؤطرها المهندس خالد الحرشي وعنوان المجزوء “منهج توظيف مخرجات التقييم وإعداد التقارير التركيبية”.

وتعد هذه الدورة الثالثة من نوعها بعد دورتين سابقتين تخص الفوج الثاني من هذا البرنامج بعد تخريج الفوج الأول بتاريخ 22 يوليوز 2018 في إطار برنامج المخطط المديري للتكوين في شق التكوين التخصصي، بعد استفياء سبع دورات تكوينية.

الإصلاح

الوسوم

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق