أنشطة أعضاء المكتب التنفيذيالرئيسية-

بحضور نائب رئيس الحركة، افتتاح أشغال الملتقى الوطني لمسؤولي العمل المدني بالجهات والأقاليم

انطلقت مساء اليوم السبت 20 أبريل 2019، فعاليات الملتقى الوطني لمسؤولي العمل المدني بالجهات والأقاليم في يومه الأول تحت شعار :” من أجل عمل مدني رسالي يرسخ قيم الإصلاح”.

وستمتد أشغال هذا الملتقى ليومين، سيتم خلالها مناقشة ثلاث محاور في أربع جلسات :  محور تواصلي، محور في التكوين النظري ومحور في التكوين التطبيقي.

خصصت الجلسة الأولى، بعد كلمة تربوية للدكتور خالد التواج عضو المكتب التنفيذي، للمحور التواصلي مع قيادة الحركة، حيث قدم الأستاذ رشيد العدوني مسؤول العمل المدني عرضا في موضوع : “العمل المدني للحركة منطلقات وأولويات”، حدد فيه هدف الحركة من هذا الملتقى بإعادة مدارسة منطلقات الحركة في العمل المدني وتقريب وجهات النظر بين المسؤولين من خلال 6 محاور.

تلاه عرض للدكتور أوس رمال نائب رئيس الحركة، والذي خصص عرضه للحديث عن العمل المدني في فضاء الإقليم، حيث أكد على أن المجتمع المدني له الحق في صناعة القرار  واتخاذ ه، وتقييم القرارات العمومية، وان من أولويات الجمع العام للحركة الأخير رفع فاعليتها في قضايا المجتمع وهو ما جعلها تتدخل في قضية المسألة اللغوية بكل قوة، كما تحدث عن وحدة المشروع بدل وحدة التنظيم وعن الإيجابية والتدافع مع استحضار الرسالية والأولوية للمشروع لدى كل مسؤول.

س.ز / الإصلاح

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار / مقالات ذات صلة

إغلاق