أخبارالرئيسية-ثقافة و مجتمعفلسطين وقضايا الأمة

بحضور قيادات فلسطينية بارزة.. 15 هيئة وطنية تنظم مهرجان “يوم القدس العالمي”

تعتزم عدد من الهيئات والائتلافات تنظيم فعاليات مهرجان خطابي تفاعلي إلكتروني “مهرجان يوم القدس العالمي”، تحت شعار: “فلسطين قضية وطنية… والتطبيع خيانة”، بمشاركات وازنة من فلسطين؛ وذلك على منصة تطبيق ZOOM؛ مع النقل المباشر على صفحات الهيئات المشاركة. وذلك يوم الجمعة 22 ماي 2020 على الساعة العاشرة مساء (22.00)، (بتوقيت المغرب/گرينيتش).

ويستضيف المهرجان الخطابي ثلة من القيادات البارزة في مختلف الفصائل الفلسطينية: أسامة حمدان؛ عضو المكتب السياسي ومسؤول العلاقات الدولية في حركة حماس – عباس زكي؛ عضو اللجنة المركزية لحرك فتح – إحسان عطايا؛ قيادي بحركة الجهاد الإسلامي – ماهر الطاهر؛ عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

ويأتي هذا المهرجان الخطابي؛ حسب بلاغ إخباري حصل موقع “الإصلاح” على نسخة منه، بمناسبة يوم القدس العالمي، الذي دأبت شعوب الأمة والشعوب المناصرة للنضال العادل للشعب الفلسطيني على إحيائه كل سنة، من أجل حقوق الشعب الفلسطيني في الاستقلال والعودة وتقرير المصير وبناء الدولة الفلسطينية الديمقراطية المستقلة على كامل التراب الفلسطيني وعاصمتها القدس.

كما ينظم المهرجان حسب البلاغ “دعما للقضية الفلسطينية ولمقاومة الشعب الفلسطيني، وفي إطار فعاليات الذكرى ال72 لنكبة فلسطين التي تمر بنا اليوم في سياق السعار الصهيوأمريكي لمحاولة تصفية القضية الفلسطينية ومعها قضايا شعوب المنطقة، عبر فرض مخططات مايسمى “الفوضى الخلاقة ” و”صفقة القرن” التصفوية، بتواطؤ مع حكام وأنظمة رجعية إقليمية أصبحت تسترزق بفلسطين لتقديم خدمات عمالة للإمبريالية الأمريكية مقابل ضمان الرعاية والحماية للفساد والاستبداد والتغاضي عن انتهاكات حقوق الإنسان”.

وينظم هذا المهرجان الخطابي 15 هيئة وائتلاف حقوقي ومدني مدافع عن القضية الفلسطينية ومناهض للتطبيع أبرزهم المبادرة المغربية للدعم والنصرة، بالإضافة إلى مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين والجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني والمرصد المغربي لمناهضة التطبيع والائتلاف المغربي لهيئات حقوق الإنسان.

وسيتم نقل المهرجان الخطابي على موقع “زووم” على الرابط: https://us02web.zoom.us/j/83817074377 ، كما سيتم البث المباشر للمهرجان انطلاقا من صفحة “مغاربة ضد الصهيونية” على موقع “فايسبوك” على الرابط:

https://web.facebook.com/مغاربة_ضد_التطبيع_الصهيوني-104806701053552/

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق