أنشطة أعضاء المكتب التنفيذيالدعوةالرئيسية-الشبابالفن والإبداعنشرة الموقع

بحضور شيخي.. الحركة تنظم حفل تتويج الفائزين في مسابقة “غراس الخير” للأفلام القصيرة

بحضور رئيس حركة التوحيد والإصلاح عبد الرحيم شيخي ونائبه الأستاذ أوس رمال، نظم قسم الدعوة المركزي حفل تتويج الأفلام القصيرة الفائزة في المسابقة الوطنية “غراس الخير” للفيلم القصيرن وذلك يوم السبت 29 يونيو 2019 بالمقر المركزي للحركة بالرباط.

وفي كلمته بالمناسبة أكد رئيس الحركة أن القصد من اختيار اسم “غراس الخير” للمسابقة هو ان يغرس كل واحد منا فسيلته لتكون فسيلة خير يمتد أثرها اليه والى من حوله، منوها باختيار العمل السينمائي لترسيخ قيم الاستقامة في المجتمع، لما لها من تأثير كبير على اعتبار أن تقديم موعظة أو توجيه من خلال الصورة يدخل للعقل بشكل سلس يشعر بها الإنسان بكافة جوارحه وتتفاعل معها أحاسيسه .

ونوه شيخي أيضا بمشاركة الشباب في المسابقة مما يحفزهم على الإبداع والايجابية بدل نشر ورح التأييس فيهم، متمنيا لهم مستقبلا حضورا في المجتمع الواسع للإسهام بإبداعات في نشر الايجابية ومكارم الخلاق عموما.

من جهته أكد مصطفى الطالب منسق لجنة تحكيم المسابقة، أن الدعوة فن تحتاج لوسائل إبداعية  خاصة لما للصورة من تأثير كبير، معتبرا أن الفن ضرورة وليس من الكماليات، وله ادوار طلائعية ورسالية في المجتمع.

وأشاد الطالب باسم المسابقة معتبرا أنها فرصة لإرجاع الفن لمساره الصحيح باختيار موضوع الاستقامة، منوها بإسهام الحركة في الجانب الفني خلافا لحركات إسلامية اخرى بقيت رهينة فتاوى عن الفن ورسالته.

وعرف الحفل عرض الأفلام الفائزة ومناقشتها وإبداء الملاحظات المختلفة حول الإخراج والتصوير والأداء وغيره، وختم الحفل بتوزيع الجوائز على الفائزين.

الإصلاح

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار / مقالات ذات صلة

إغلاق