أنشطة جهة القرويينالمولد النبوي

الحركة بمكناس تحتفي بالمولد النبوي وباليوم العالمي للغة العربية

بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية وذكرى ميلاد النبي صلى الله عليه وسلم، نظمت حركة التوحيد والإصلاح بإقليم مكناس احتفالا بقاعة المؤتمرات بحمرية، وذلك يوم الأحد 25 ربيع الثاني 1441 موافق 22 دجنبر 2019.

عرفت الفترة الصباحية تنظيم مائدة مستديرة لمناقشة موضوع ” اللغة العربية وسؤال الحضارة ” حضرها ثلة من الباحثين والفاعلين  تميزت مداخلاتهم بمقاربة الموضوع من زاوية الهوية وارتباطها باللغة، باعتبارها تشكل ذواتنا وتصوغ الآخر في ذهننا المختزل، فضلا عن كونها الوعاء الحاضن لمنجزات الحضارة، والشاهد الأمين على تاريخ الأمة ومسار تطورها وعنوان وحدتها ورمز هويتها .

وفي المساء التقى ساكنة العاصمة الإسماعيلية في أمسية فنية حضرتها فرقة البردة للمديح والسماع بقيادة الفنان أنور برادة وفرقة كورال صوت بقيادة الشاب العزوزي افتتحت بقراءة آيات بينات من الذكر الحكيم بصوت القارئ محمد البقالي .

الأمسية التي افتتحها المسؤول الإقليمي عبد اللطيف كتفي عبر من خلاها عن سعادته باحتفاء الحركة باليوم العالمي للغة العربية واهتمام الحركة بالقضية كما عبر في كلمة تربوية مقتضبة عن فضل النبي الكريم على الأمة .

وقد تميزت الأمسية بحضور بعض رموز الحركة المؤسسين على رأسهم الأخ عبد العزيز بومارت الذي ألقى كلمة دافئة عرج فيها على محطات من سيرة المصطفى عليه الصلاة والسلام .

وتابع الحضور خلال الأمسية وصلات من المديح والشعر والقرآن والكلمات التربوية، كما عرفت إلقاء قصيدة للطفلة آلاء الإدريسي للحافظ إبراهيم بأسلوب محترف أبهر الجمهور الحاضر ، بعدما تعذر حضور التلميذة المتألقة في المسابقة العالمية للقراءة لسنة 2019 فاطمة الزهراء أخيار .

نور الدين فكري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار / مقالات ذات صلة

إغلاق