أنشطة جهة القرويينالمرأة والأسرة

الحركة بأرفود تنظم دورة تكوينية في مجال الأسرة

أكد المدرب كريم شركي محسن أن التغير الذي يحدث اليوم في العلاقات الأسرية يفرض علينا جميعا تغيرا في الآليات و الوسائل و الاطلاع على المفاهيم الجديدة المتعلقة بالأسرة وأنواع العلاقات ذات الصلة بهذا المجال، بهذه العبارات استهل الأستاذ محسن الدورة التكوينية المنظمة يوم الأحد 23 فبراير 2020 بمقر حركة التوحيد والإصلاح بأرفود تحت عنوان مهارات متقدمة في تجويد العلاقات داخل الأسرة.

بعد ذلك تطرق الأستاذ إلى أهمية التعرف على هذه العلاقات على اعتبار أنها حاجة فطرية تحقق المنافع و تساهم في تبادل المصالح، كما تساعد على الانتقال من المعارف إلى المهارات. كما قسم العلاقات إلى شخصية و أخرى اجتماعية و كلاهما يقوم على مبادئ الكرامة الإنسانية (الاحترام)، الرضا، المصالح والأهداف المشتركة، التوقعات والالتزامات، الاعتماد المتبادل والتحفيز.

كما استعرض مجموعة من المهارات الأسرية التي وجه الحضور إلى ضرورة تملكها لبناء أسر متماسكة منها التحلي بالقدرة على تدبير الاختلاف، التمكن من آليات تحليل المشكلات، التعرف على الطرق اتخاذ القرارات، القدرة على تدبير العواطف، ضبط ميكنيزمات ثقافة الترافع والإنصات والتحلي بالتفكير الإبداعي واستشراف المستقبل، وقد تخلل مواد هذه الدورة تمارين تطبيقية تفاعل مع المشاركين بكل تلقائية.

ابراهيم قدوري

           

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار / مقالات ذات صلة

إغلاق