أنشطة جهة القرويين

اختتام فعاليات الأيام التربوية والثقافية بتازة

نظمت حركة التوحيد والإصلاح بتازة طيلة أيام 26 و27 و28 أبريل 2019 أيامها التربوية والثقافية المتنوعة تحت شعار (تربية هادفة…تنمية ناجعة).

 وهكذا كان الحضور على موعد يوم 26 أبريل 2019 على الساعة 5 و30 د بفضاء دار التنمية بحي الشهداء مع دورة متميزة للمدرب أسامة لعبار حول موضوع (الإدمان الرقمي عند الأبناء)، وكانت الفئة المستهدفة هي الأمهات والآباء الذين تمتعوا طيلة ساعات العرض وتفاعلوا إيجابا مع محتوياته.

 وفي صباح اليوم التالي 27 أبريل 2019 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا تظافرت جهود أبناء الحركة ومتعاطفيها للقيام بورش بيئي في مقبرة المدينة العتيقة ,حيث قاموا بتنقية المقبرة وتزيينها وتوج الورش البيئة الذي امتد إلى يوم 28 أبريل صباحا بتكريم أحد رموز المدينة العتيقة السيد حميمي الذي وهب زهرة عمره وأفنى شبابه في دفن وإكرام موتى المسلمين.

 وفي مساء يوم 28 أبريل 2019 على الساعة 6 مساء وبقاعة الجماعة بالقصر البلدي كان الحضور على موعد مع ندوة في موضوع سؤال القيم ولغة التدريس أطرها الإخوة محمد مجاهد مفتش التعليم الإبتدائي ومحمد بن عواد أستاذ مبرز، وذلك بعد اعتذار الدكتور عبد الله بوغوته الذي تزامن موعد محاضرته مع مجلس الشورى الوطني.

 أما اليوم الأخير (28 /4/2019) من الأيام التربوية والثقافية للحركة بتازة، وبنفس الفضاء فقد تميز بحفل توقيع كتاب الدكتور محمد السائح (أفكار وأقدام)، وقد قام د.سعيد ساجد الكرواني بقراءة تأملية في الكتاب تلتها بعد ذلك مداخلة بعض من الحضور الذين تفاعلوا مع محتويات الكتاب.

 وختمت الأيام التربوية والثقافية لحركة التوحيد والإصلاح بتازة في جو حميمي أخوي .

محمد عواد

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار / مقالات ذات صلة

إغلاق