أحداث وطنيةأخبارالرئيسية-ثقافة و مجتمع

أزيد من 700 عارض في الدورة 26 للمعرض الدولي للكتاب وموريتانيا ضيف شرف

أكد وزير الثقافة والشباب والرياضة، الناطق الرسمي باسم الحكومة خلال ندوة صحفية خصصت لتقديم برمجة الدورة ال26 للمعرض الدولي للكتاب والنشر، أن هذه الدورة  ستعرف مشاركة 703 عارضين، منهم 267 عارضا مباشرا، و436 عارضا غير مباشر، من المغرب والعالم العربي وإفريقيا وأوروبا وأمريكا وآسيا، وسيتجاوز عدد العناوين المعروضة فيه 100 ألف عنوان ستغطي مجمل حقول المعرفة.

وأضاف أن الوزارة أعدت برنامجا متنوعا للأطفال والناشئين حيث تم تخصيص فضاءين لاحتضانه طيلة أيام المعرض، ويتميز هذا البرنامج بحضور أزيد من 63 مشاركا في 79 نشاطا.

واختارت الدورة 26 المزمع تنظيمها ما بين 06 و16 فبراير المقبل بالدار البيضاء، دولة الجمهورية الإسلامية الموريتانية ضيف شرف، احتفاء بالروابط التاريخية والحضارية بين المملكة المغربية وموريتانيا، وتعزيزا للعلاقات الثقافية التي ظلت تربط نساء ورجال الثقافة والفكر بالبلدين.

هذا، ومن المنتظر أن تشهد الدورة المقبلة للمعرض مساهمة عدد من المبدعين والكتاب والباحثين وكذا المهنيين في مختلف أصناف الفكر والإبداع، من المغرب ومن جميع قارات العالم، حيث يشارك في فعالياته ما مجموعه 380 متدخلا في مختلف الندوات والليالي الشعرية واللقاءات وتقديم الإصدارات الجديدة.

وسيتوج برنامج المعرض بلحظات قوية، كحفل تسليم جائزة ابن بطوطة لأدب الرحلة، وحفل تسليم الجائزة الوطنية للقراءة، وحفل تكريم أسماء فكرية وإبداعية من مختلف جهات المملكة.

يذكر أن حركة التوحيد والإصلاح ستشارك  في فعاليات المعرض الدولي للكتاب في نسخته 26، وذلك من خلال رواق تعرض فيه آخر إصداراتها وإنتاجاتها الفكرية والعلمية.

س.ز / الإصلاح

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار / مقالات ذات صلة

إغلاق