المغربية “كوثر بوشالخت” أول نائبة محجبة في البرلمان الهولندي

أصبحت كوثر بوشالخت، رئيسة مؤسسة المسلم الأخضر، أول برلمانية هولندية محجبة تدخل البرلمان الهولندي.

النائبة كوثر هولندية من أصل مغربي، ولدت في أمستردام، ومعروفة بالدرجة الأولى كناشطة بيئية، شاركت في العديد من الفعاليات الداعمة للبيئة في هولندا، وهي كاتبة لها قلم حاد، وتعرضت إلى حملات عنصرية من الساعين لإثارة الخوف من المسلمين.

عندما أعلن حزب اليسار الأخضر الهولندي أنه سيرشح ناشطة المناخ الشابة في الانتخابات المقبلة، كوثر بوشالخت، استهدفها اليمين المتطرف على الفور وشوهها معتبرا أنها إسلامية خطيرة. 

Wow. We did it. Ondanks alles, dankzij alles.

Met voorkeursstemmen de Tweede Kamer in, om van daaruit verder met jullie…

تم النشر بواسطة ‏‎Kauthar Bouchallikht‎‏ في السبت، ٢٠ مارس ٢٠٢١

ومن ضمن ما تعرضت له من حملات تشويه، نشر صورة لها حين كانت في تظاهرة عام 2014 ضد الهجوم الإسرائيلي على غزة، بحجة أن متظاهرين قريبين منها كانوا يحملون شعارات معادية للسامية، واتهمت أيضا بالعلاقة مع التنظيم العالمي للاخوان المسلمين.

ورغم تعرض كوثر بوشالخت لحملة إعلامية وانتقادات كبيرة إلا أنها تلقت دعم زعيم حزب اليسار الأخضر “يسيي كلافر”.

وتعتبر كوثر بوشالخت هي أول برلمانية هولندية محجبة تدخل لأروقة البرلمان الهولندي وأعلى هيئة تشريعية في مملكة هولندا.

هذا وغرد رئيس حزب من أجل الحرية اليميني الشعبوي المتطرف خيرت فيلدرز، المعادي للإسلام في هولندا قائلا: “يوم أسود بالنسبة لهولندا”.

ويعد فيلدرز الذي يعيش تحت حراسة مشددة توفرها الشرطة الهولندية، شخصية مثيرة للجدل تتباهى بأنها تخوض حربا ضد ما يسميه أسلمة هولندا، والهجرة.

هذا واظهرت النتائج النهائية للانتخابات التشريعية التي جرت يوم الأحد 14 مارس، تراجع حزب من أجل الحرية إلى المركز الثالث مع 17 مقعداً بعد خسارة ثلاث مقاعد.

الإصلاح/ وكالات

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى