أخبارأنشطة أعضاء المكتب التنفيذيالتربيةالرئيسية-

التواج يبرز أهم ملامح برنامج عمل قسم التربية خلال الموسم الدعوي الحالي

كشف الأستاذ خالد التواج؛ مسؤول قسم التربية الوطني لحركة التوحيد والإصلاح، عن أهم ما يميز برنامج عمل القسم في الموسم الدعوي الجديد 2020/2021.

وأشار التواج؛ خلال تصريح خص به موقع “الإصلاح”، إلى شروع قسم التربية خلال هذا الموسم في تنزيل المواد التربوية الجديدة في المجالس التربوية للحركة مثل المرحلة الأساسية في قسمها الثاني والمرحلة الـتأهيلية بعدها ،وكذلك بدء العمل بتفسير الشيخ عبد الله كنون .

وأوضح مسؤول قسم التربية أن من شأن ذلك أن يغني مجالسنا التربوية، ويقدم لروادها  من الأعضاء والمتعاطفين خدمة علمية وتربوية تلبي احتياجاتهم ورغباتهم .والحركة تهدف بذلك إلى أن تصبح مجالسها التربوية جذابة ومفيدة ومفتوحة  للراغبين فيها ذكورا وإناثا شيبا وشبانا .

ومن أبرز ما يميز عمل القسم خلال هذا الموسم هو تخصيص برامج خاصة بالأسرة تشمل القيم الأساسية لبناءها وتأسيسها، واستمرار العشرة الطيبة بين أفرادها والأدوار التربوية والاجتماعية المنوطة بها .

ومن بين البرامج المسطرة خلال هذا الموسم –يضيف التواج- هو إصدار توجيهات والقيام بمبادرات تربوية اتجاه فئات من المجتمع تعرف اختلالات تربوية تحتاج إلى المعالجة، وذلك يدخل ضمن إطار مساهمة الحركة في ترشيد التدين في المجتمع، وتلك الفئات مثل: التجار وأصحاب الحرف والصنائع، وقراء القرآن في المناسبات، والصحفيون والإعلاميون، والمشتغلون بالشأن العام، والموظفون القائمون على مصالح الناس وغيرهم.

ورحب مسؤول قسم التربية للحركة بكل نقد بناء أو اقتراح مفيد أو فكرة جديدة لتطوير العمل التربوي الذي يستهدف به مجتمعنا، معتبر ا أن التربية مدخلا للإصلاح تعنينا جميعا، والحركة بصفتها فاعلا مدنيا تسهم مع غيرها في البناء والاصلاح .

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى