أخبارالرئيسية-

الشروع في تقديم دروس محو الأمية بواسطة التلفاز والأنترنيت

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أنها شرعت في تقديم دروس محو الأمية بواسطة التلفاز والأنترنيت، المستوى الأول والمستوى الثاني برسم الموسم الدراسي 2020-2021 ابتداء من اليوم الجمعة 16 أكتوبر 2016.

وأهابت الوزارة إلى كافة المواطنين والمواطنات الراغبين في الاستفادة من دروس محو الأمية متابعة بثها على القناة السادسة ابتداء من يوم الجمعة حسب الأوقات الآتية:

علنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، أمس الأربعاء، قرارها اعتماد التعليم عن بعد كنمط في التأطير ببرنامج محو الأمية بالمساجد وبواسطة التلفاز والانترنيت برسم الموسم الدراسي 2020-2021 خلال الفترة من 15 أكتوبر إلى 31 دجنبر المقبل.

وأوضحت الوزارة في بطاقة تقنية حول تدبير برنامج محو الأمية بالمساجد وبواسطة التلفاز والانترنيت خلال فترة انتشار فيروس كورونا المستجد، أنه “في سياق استمرار انتشار الفيروس ببلادنا، قررت الوزارة اعتماد التعليم عن بعد كنمط في التأطير بالبرنامج خلال هذا الموسم ابتداء من 15 أكتوبر إلى 31 دجنبر 2020 بنفس الطرق والوسائط، والقنوات الالكترونية”.

إقرأ أيضا: برنامج محو الأمية بالمساجد يستمر عن بعد من 15 أكتوبر إلى 31 دجنبر المقبل

وأضافت الوزارة في هذه البطاقة التي أصدرتها بمناسبة اليوم الوطني لمحو الأمية، أنها ستواكب المستفيدين بفعالية ونجاعة في العملية التعليمية التعلمية، وفي ظروف صحية آمنة، مشيرة إلى أنها التمست من الجهات المختصة توفير خدمات الأنترنيت بالمجان لفائدة الأطر والمستفيدين.

وأبرز المصدر ذاته أن الوزارة ستنظم التقويم التربوي بشكل منتطم “بما يقوي آثار العملية التعليمية التعلمية، وبما يضمن الإنصاف وتكافؤ الفرص، ويحقق المردودية المشرفة، والآثار النافعة”.

الإصلاح

 

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق