دعوات عربية لتحرك دولي سريع لإيقاف العدوان الصهيوني على غزة

استنكرت جامعة الدول العربية، والأزهر الشريف في مصر، والبرلمان العربي، العدوان الصهيوني على قطاع غزة منذ أمس الجمعة 05 غشت 2022، وأسفر عن ارتقاء 12 شهيدا إلى حدود الساعة.

وحملت هذه الجهات سلطات الاحتلال الصهيوني  كامل المسؤولية عن هذا العدوان وتداعياته وعن الجرائم الدموية البشعة التي يواصل جيش الاحتلال ارتكابها، ودعت  المجتمع الدولي الى التدخل العاجل لوقف هذا التصعيد والعدوان السافر على الشعب الفلسطيني الأعزل وتوفير الحماية المدنية لهم.

وفي سياق متصل، دعت دولة الأردن لضرورة وقف العدوان فورا، مطالبة المجتمع الدولي بالتحرك  الفاعل لوقف التصعيد وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني. كما أعربت دولة قطر عن استنكارها للعدوان الجديد على غزة، مطالبة بتحرك فوري لوقف اعتداءات الاحتلال المتكررة بحق المدنيين، لا سيما النساء والأطفال.

الخارجية المصرية، من جانبها، ذكرت في بيان لها أنها تجري اتصالات مكثفة على مدار الساعة بهدف احتواء الوضع في غزة والعمل على التهدئة.

وكانت الرئاسة الفلسطينية ، أدانت مساء أمس العدوان على قطاع غزة، وطالبت بوقفه فورا، وبتوفير الحماية الدولية للفلسطينيين، كما حملت الكيان الصهيوني المسؤولية على ما حصل.

وكالات

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى