شبكة القراءة بالمغرب تدعو للمشاركة في “جائزة أدب الطفل”

دعت شبكة القراءة بالمغرب الفئات المبدعة الشابة إلى المشاركة في النسخة الرابعة من جائزة الكتاب الشباب لأدب الطفل 2024، التي تنظمها شبكة القراءة بالمغرب كعادة سنوية يتنافس فيها الشباب من كل مناطق المملكة.

وقالت الشبكة في بلاغ صحفي “تهدف هذه الجائزة إلى تشجيع الشباب المغربي على الإبداع والمساهمة في النهوض بالمكتبة المغربية التي تعاني من ندرة الإنتاج الإبداعي للأطفال. كما تهدف إلى ترسيخ فعل القراءة في المجتمع، إلى جانب تعزيز القيم الإنسانية والجمالية لدى الناشئة”.

وتابعت الشبكة “تمنح الجائزة للكتاب والمبدعين الشباب الذين حصلوا على أعلى تقدير من طرف لجنة التحكيم في مجال الكتب الموجهة للطفل”، مضيفة أن الجائزة تشمل على الأصناف الآتية، الصنف الأول وهو القصة الموجهة للفئة العمرية من 6 إلى 9 سنوات (ما يقارب 500 كلمة)، أما الصنف الثاني فهو القصة الموجهة للفئة العمرية من 10 إلى 12 سنوات ما يقارب (2000 كلمة).

وأوضح المصدر ذاته، أنه يشرط لنيل الجائزة أن يكون المشارك (ة) من جنسية مغربية ويقطن بالمغرب، وأن يكون سن الكاتب(ة) بين 16 و35 سنة، وأن يرسل النص قبل 30 أکتوبر 2024 بصيغة Word نوع الخط Maral الحجم 14، الفاصل 1.5 بين الأسطر، مع أن يشارك باللغة العربية.

وأضاف المصدر نفسه، أن من الشروط الأخرى أن يشارك الكاتب (ة) بنص واحد فقطلم سبق نشره، أو فاز بجائزة محلية أو عربية أو عالمية، أو بهذه الجائزة في السنوات السابقة.

وشددت الشبكة على ضرورة أن يراعي النص جانب سلامة اللغة والمتعة والاعتماد على الخيال وأن يرتقي بثقافة الطفل وطموحه الفكري والعلمي والإبداعي يتم الإعلان عن الجائزة، في حفل خاص ضمن فعاليات المعرض الدولي لأدب الطفل والشباب بالدار البيضاء في دجنبر 2024.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى