الاحتلال يواصل ارتكاب المجازر في غزة وعدد الشهداء والجرحى في ارتفاع

ارتكب جيش الاحتلال “الإسرائيلي” يومه الإثنين 23 شتنبر 2024 مجزرتين وحشيتين بقصف مدرستين تؤويان أكثر من 10,000 نازح في مخيمي النصيرات والشاطئ، راح ضحيتهما 10 شهداء بينهم 5 أطفال ونساء، وعدة إصابات.

وأوضح المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، أن عدد مراكز الإيواء التي قصفها الاحتلال بلغ 183 مركزا للنزوح والإيواء، بينها 163 مدرسة تؤوي مئات آلاف النازحين، وقتل الاحتلال داخل هذه المراكز 1,133 شهيدًا.

وحمّل المكتب الاحتلال والإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن استمرار جريمة الإبادة الجماعية ومواصلة ارتكاب المجازر ضد المدنيين، وكذلك مسؤولية استهداف وقصف مراكز الإيواء والمدارس، مطالبا كل دول العالم بإدانة هذه الجرائم المستمرة.

وفي سياق متصل، ارتكبت المقاتلات الحربية “الإسرائيلية”، أول أمس السبت 21 شتنبر مجزرة في مدرسة بحي الزيتون جنوب مدينة غزة، استشهد على إثرها 22 شخص معظمهم من النساء والأطفال، وأصيب 30 آخرون.

كما استشهد 24 فلسطينيا وأصيب آخرون في قصف جوي ومدفعي لقوات الاحتلال استهدف مدرسة تؤوي نازحين، ومنازلا وتجمعات لمواطنين بمناطق متفرقة بقطاع غزة صباح أمس الأحد.

وتأتي هذه المجازر تحت وطأة واقع صحي صعب في محافظتي غزة والشمال واللتان يقطنهما 700,000 مواطن، حيث لا تستطيع ما تبقى من المستشفيات في المحافظتين تقديم الخدمة الصحية والطبية بشكل جيد نتيجة تدميره للمنظومة الصحية منذ بدء العدوان في 7 أكتوبر 2023.

وكالات

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى