80 ألف من اليافعين غير الممدرسين يستفيدون من برامج التربية غير النظامية

أكدت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أن برامج التربية غير النظامية برسم موسم 2022 – 2023 تستهدف توفير التربية والتكوين لحوالي 80 ألف من اليافعين غير الممدرسين.

جاء ذلك في بلاغ للوزارة بمناسبة الدخول التربوي لأقسام التربية غير النظامية للموسم الحالي الذي انطلق أمس الاثنين 04 شتنبر 2022، تحت شعار “مدرسة الفرصة الثانية عرض تربوي دامج ومنصف للمساهمة في إرساء مدرسة ذات جودة للجميع”.

ويستهدف برنامج التربية غير النظامية برسم هذا الموسم حسب البلاغ، توفير التربية والتكوين لحوالي 80 ألف من اليافعين غير الممدرسين، منهم 16 ألف بمراكز الفرصة الثانية الجيل الجديد، من خلال فتح 16 مركز ا جديدا ليصل العدد إلى 165، وذلك في إطار تعميم هذه المراكز على جميع المديريات الإقليمية تنزيلا لتدابير أجرأة أحكام القانون الإطار 51.17.

واستقطبت برامج التمدرس الاستدراكي خلال الموسم الدراسي الفارط 2022-2021، ما يناهز 73.269 متعلمة ومتعلم، من بينهم 12.469 بمراكز مدرسة الفرصة الثانية الجيل الجديد.

وقالت الوزارة إن التكوين تم بـ149 مركزا لمدرسة الفرصة الثانية الجيل الجديد، 98 منها موطنة بمؤسسات تعليمية تابعة للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، وذلك في إطار توسيع شبكة مدارس الفرصة الثانية الجيل الجديد لفائدة الشباب واليافعين من أجل التأهيل والتكوين والمرافقة في الإدماج السوسيو اقتصادي.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى