5000 ختمة قرآنية في أضخم ملتقى دولي بسوس العالمة

أسدل الستار، أمس الأحد 28 أبريل 2024 بمدرسة “تمسولت” الخاصة للتعليم العتيق بإقليم تارودانت، على فعاليات الدورة السادسة للملتقى الوطني والدولي السنوي لمدرسة “تمسولت”، والذي يصنف بالأضخم ملتقى تكريم لحفظة القرآن الكريم.

وتميزت فعاليات الدورة السادسة للملتقى، والتي نظمتها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، وعمالة إقليم تارودانت، و”دار الفقيهة”، بختم خمسة آلاف سلكة قرآنية من طرف طالبات وطلبة مدرسة “تمسولت” ودار الفقيهة، وخلاله تم تكريم ثلة من فقهاء المدارس العتيقة وبعض الحافظات لكتاب الله تعالى.

كما تم تكريم الطالبات والطلبة على تفوقهم في مختلف المجالات المعرفية والثقافية والاجتماعية والفنية، بالإضافة إلى لحظة تكريم التفوق الوطني من خلال تشجيع مجموعة من الطاقات الشبابية الواعدة في مجالات مختلفة على المستوى الوطني.

وقد تخلل الحفل الديني باقة فقرات متنوعة من فن المديح والسماع من أداء الطلبة من جهة، وطالبات مدرسة الفقيهة، إلى جانب مشاركين مغاربة وأجانب.

ومن الفقرات المتميزة لهذا الحفل البهيج والتي لاقت استحسان الجميع، أنشطة خاصة من إبداع طالبات وطلبة مؤسستي “تمسولت” و”دار الفقيهة” الخاصتين للتعليم العتيق.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى