وكالة القدس تطلق برنامجها لرمضان وتوقع اتفاقية مع بنك فلسطين

أطلقت وكالة بيت مال القدس الشريف يوم السبت 25 مارس في القدس عملية المساعدة الاجتماعية الموجهة للفئات المقدسية المحتاجة بمناسبة شهر رمضان الكريم بتمويل من المملكة المغربية بكلفة 100 ألف دولار.

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، فقد بلغ عدد المستفيدين من هذه المساعدات هذا العام حوالي 124 من عائلات الأيتام المكفولين من قبل الوكالة، و500 من العائلات المحتاجة مع منتسبي ستة من المؤسسات الاجتماعية والخيرية، و131 من حراس مدارس القدس، و80 عائلة لأشخاص تم تصنيفهم في وضعية صعبة.

وأفاد المصدر ذاته أن وضع قوائم المستفيدين من هذه العملية أشرف عليها أخصائيون اجتماعيون بمرصد ”الرباط” للملاحظة والتتبع والتقويم التابع للوكالة في القدس وفق معايير محددة و تحت إشراف مكتب تنسيق برامج ومشاريع الوكالة في المدينة المقدسة.

وفي سياق متصل، تم التوقيع على اتفاقية إطار للشراكة والتعاون بين وكالة بيت مال القدس الشريف وبنك فلسطين في عدد من المجالات التنموية المختلفة. ووقع الاتفاقية المدير المُكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف محمد سالم الشرقاوي ورئيس مجلس إدارة بنك فلسطين هاشم الشوا بحضور على الخصوص سفير جلالة الملك لدى دولة فلسطين عبد الرحيم مزيان.

وأضاف المصدر نفسه، أن الطرفين اتفقوا على تقديم البنك لوكالة بيت مال القدس الشريف خدمات استشارية متعلقة باستثمار وتشغيل ودائع صندوق بيت المال عبر إدارة استثمارها من أجل زيادة الموارد المالية وتعزيز الدخل، وتقديم البنك خدمة التجارة الإلكترونية لصالح الوكالة عبر موقعها الإلكتروني، والتي تتيح للوكالة استقبال الأموال المتعلقة بالتبرعات أو مبيعات منصاتها الخاصة بالمنتجات الفلسطينية المعروضة على الموقع الإلكتروني.

وتنص الاتفاقية أيضا على تعاون الجانبين في ما بينهما ضمن برنامج ”فلسطينية” الذي يعتبر جزءا من برامج البنك من أجل تنظيم فعاليات وأنشطة مشتركة، لدعم السيدات والنساء المقدسيات وتعزيز مشاريع السيدات خريجات برنامج ”فلسطينية” بالتعاون مع الوكالة، إلى جانب تفعيل النشاطات ذات الصلة بالمجال الثقافي والفني وريادة الأعمال والإبداع في البلدة القديمة بمدينة القدس داخل بيت المغرب، وتعزيز حضور وكالة بيت مال القدس الشريف في المدينة المقدسة، والمساهمة في زيادة تأثيرها ونشاطها عبر برامج مشتركة في هذا السياق.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى