“وكالة القدس” تطلق برنامجا رمضانيا بمدينة القدس

أطلقت وكالة بيت مال القدس الشريف يوم الخميس 23 مارس 2023 بمدينة القدس برنامجا للتنشيط المجتمعي في المدينة المقدسة بمناسبة شهر رمضان الفضيل بتمويل من المملكة المغربية، بمشاركة جمعية المركز الثقافي المغربي – بيت المغرب مع 10 جمعيات مقدسية.

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، فقد جرى ذلك خلال فعاليات حفل إضاءة فانوس رمضان بجمعية برج اللقلق المجتمعي بجوار المسجد الأقصى بحضور المدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف محمد سالم الشرقاوي.

ونقل المصدر ذاته عن الشرقاوي تأكيده في كلمة بالمناسبة، أن وكالة بيت مال القدس الشريف مستمرة في أداء رسالتها الاجتماعية والإنسانية، في كل الظروف، لحماية القدس والحفاظ على موروثها الديني والحضاري.

وأفاد المصدر أن الشرقاوي ذكر بالحضور المغربي على أرض فلسطين منذ أزيد من ألف عام، مؤكدا استمرار المغاربة ”على عهدهم لنُصرة إخوانهم في فلسطين من دون تردد أو تخاذل أو مواربة“.

وشارك الآلاف من المقدسيين في هذا الموعد السنوي الذي يتزامن مع حلول رمضان بمشاركة عدد من الأندية والمؤسسات المقدسية، والفرق الفنية والفنانين والمتطوعين، الذين توزعوا على خمس مسارات عبرت أبواب البلدة القديمة من باب الساهرة وباب حطة، وباب العمود، وباب الأسباط وشارع صلاح الدين.

وتحركت مسيرات حملة المشاعل والشموع عبر الشوارع. واحتفل المشاركون بإضاءة الفانوس الضخم الذي يبلغ ارتفاعه أكثر من 9 أمتار، في مقر جمعية برج اللقلق، فيما أحيا المنشدون أمسية رمضانية تخللتها الأناشيد الدينية.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى