وقفة أمام البرلمان لمساندة فلسطين ورفض استضافة قمة “النقب2” بالمغرب

شارك جمع من المواطنين اليوم الأربعاء 1 فبراير 2023 في وقفة احتجاجية أمام البرلمان بالعاصمة الرباط دعت إليها الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع ومجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين تضامنا مع الشعب الفلسطيني، ورفضا لاستضافة قمة “النقب2” على الأراضي المغربية. 

ودعا المحتجون إلى إلغاء اتفاقية التطبيع مع الاحتلال الصهيوني وتجريمه، مشددين على مساندة الشعب الفلسطيني في سبيل نيل حقوقه المسلوبة، داعين المملكة المغربية إلى القيام بأدوارها التاريخية في مساندة الكفاح الفلسطيني ولاستعادة حقوقه المشروعة.

 

 

وردد المشاركون شعارات تناصر الشعب الفلسطيني وتدين التطبيع، منها “كلنا فداء فداء لفلسطين الصامدة”. “فلسطين أمانة والتطبيع خيانة”. “الشعب يريد تجريم التطبيع”. “يا صهيوني يا ملعون قدسنا في العيون”. “لا تطبيع لا استسلام مقاومة إلى الأمام”، علاوة على ترديد شعار “فلسطين أمانة بعوها الخونة”.  “صمدون صمدون للتطبيع رافضون”. 

ورفع المتظاهرون العلمين المغربي والفلسطيني، وتوشحوا بالكوفية الفلسطينية. كما حملوا لافتات مكتوب عليها “القوى الحية المغربية تدين المجازر الصهيونية في حق الشعب الفلسطيني”، “الشعب المغربي.. لبيك يا أقصى”، وصورا للشهداء الذين سقطوا مؤخرا بنيران الاحتلال، منوهين بأداء المقاومة الفلسطينية وتطورها بشكل غير معهود في الضفة وفي كامل أرض فلسطين التاريخية.

وأجمعت كلمتا الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع ومجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين على استنكار تقديم بعض المسؤولين في الدول المطبعة التعازي للكيان الصهيوني مع إدانتهم لعمل المقاومة، مستنكرين سلوك الأمين العام للأمم المتحدة الذي أدان عمليات المقاومة مقابل سكوته عن جرائم الكيان الصهيوني.

 

 

ولايزال الشعب الفلسطيني يناضل منذ وعد بلفور بحقه على أرضه، وانضمت دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة بصفة “دولة مراقبة غير عضو” في 29 نونبر 2012 أي منذ عشر سنوات. وفي 30 شتنبر 2015 تم رفع العلم الفلسطيني أمام مقرات ومكاتب الأمم المتحدة حول العالم.

وأصدرت الأمم المتحدة بهيئاتها المختلفة 945 قرارا خاصا بفلسطين، ولم ينفذ أي قرار منها، منها 754 قرارا من الجمعية العامة، و97 قرارا من مجلس الأمن، و96 قرارا من مجلس حقوق الإنسان. جاء ذلك في خطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ77 في نيويورك.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى