وزراء ومسؤولون من 26 دولة عربية وإفريقية يزورون المعرض الدولي للسيرة النبوية بالرباط

قام وفد يمثل وزراء ومسؤولين كبار من 26 دولة عربية وإفريقية ضمنهم 13 وزيرا للثقافة بزيارة للمعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية، الذي يحتضنه مقر منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة “إيسيسكو” في الرباط.

يأتي ذلك بعدما أعلنت الـ”إيسيسكو” عن تمديد استضافة المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية بموافقة ملكية لمدة ستة أشهر أخرى، نظرا للإقبال الكبير الذي يشهده المعرض والمتحف، حيث ستصل الاستضافة إلى نحو عام كامل، بعدما تم افتتاحه رسميا في 17 من نونبر 2022، بحضور ولي العهد الأمير مولاي الحسن.

واطلع الوفد الوزاري العربي الإفريقي على شروحات مفصلة حول ما تتضمنه أجنحة وأقسام المعرض والمتحف، والتي تعتمد تقنيات عرض حديثة لتروي وتوثق بالتفصيل سيرة الرسول محمد عليه الصلاة والسلام، حيث عبر الوفد عن إعجابه الشديد بما يقدمه المعرض من معارف حول الحضارة الإسلامية والسيرة النبوية باستخدام أحدث تقنيات العرض.

وكانت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة “إيسيسكو” كشفت شهر أبريل المنصرم، أن عدد زوار المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية، تجاوز حاجز المليون و200 ألف زائر، وذلك منذ افتتاحه أمام الجمهور العام في 28 من نونبر 2022.

ويشهد المعرض إقبالا كبيرا من جميع الفئات العمرية، سواء من المواطنين المغاربة أو المقيمين وزوار المملكة، وهو النسخة الأولى من معارض السيرة النبوية خارج السعودية، حيث يقع مقره الرئيس بالمدينة المنورة.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى