وزارة التربية الوطنية تقر عطلة استثنائية للأساتذة والتلاميذ بمناسبة عيد الفطر

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أنه قد تقرر تعطيل الدراسة بالمؤسسات التابعة لها بصفة استثنائية عن العمل يوم السبت 13 أبريل 2024، بما في ذلك جميع المؤسسات التعليمية سواء منها العمومية أو الخصوصية بمناسبة عيد الفطر المبارك.
واستندت الوزارة في هذا القرار على البلاغ الصحفي الصادر عن رئاسة الحكومة يومه الخميس 04 أبريل 2024، في شأن عطلة استثنائية بمناسبة عيد الفطر المبارك، كما عللت ذلك بتوفير ظروف ملائمة لاستقبال هذه المناسبة الدينية، وخاصة لتمكين التلميذات والتلاميذ والأستاذات والأساتذة وجميع الأطر التربوية والإدارية الراغبين في السفر لقضاء عطلة العيد خارج مدن دراستهم أو عملهم.
وكانت رئاسة الحكومة قد أعلنت أمس الخميس عن منح الموظفين في إدارات الدولة والجماعات الترابية عطلة استثنائية بمناسبة عيد الفطر المبارك. وأكد بلاغ  لرئاسة الحكومة أنه بمناسبة عيد الفطر المبارك، تقرر تعطيل إدارات الدولة والجماعات الترابية، بصفة استثنائية عن العمل، يوم الجمعة 12 أبريل 2024، إذا صادف فاتح شوال يوم الأربعاء 10 أبريل 2024.

وأوضح البلاغ أن هذا القرار يأتي عملا بمقتضيات المادة الثالثة من المرسوم رقم 2.05.916 الصادر في 13 من جمادى الآخرة 1426 (20 يوليو 2005)، كما تم تغييره وتتميمه، ويتعلق بتحديد أيام ومواقيت العمل بإدارات الدولة والجماعات المحلية.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى