وزارة التربية الوطنية تحصي موظفيها الحاصلين على شواهد جامعية

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أمس الأحد، أنها قد شرعت في إحصاء الموظفين الحاصلين على الدبلومات والشهادات الجامعية، في إطار التدابير المتخذة لمواكبة تنزيل مقتضيات النظام الأساسي الخاص بموظفي الوزارة المكلفة بالتربية الوطنية.

وأفاد بلاغ إخباري صادر عن الوزارة أنها وضعت لهذا الغرض رهن إشارة المعنيين بالأمر، الرابط الإلكتروني التالي: https://chahada.men.gov.ma قصد تعبئة المعطيات المطلوبة وتدقيقها، حيث ستنطلق هذه العملية ابتداء اليوم الإثنين 15 أبريل 2024، على أن تستمر لمدة شهر واحد.

واستبقت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة هذا الإجراء، بإطلاق دراسة ميدانية استطلاعية قبل أيام في مرحلة أولى تهم تدبير الزمن المدرسي والإيقاعات المدرسية، في إطار تنزيل النظام الأساسي المذكور الذي دخل حيز التنفيذ عبر نشره بالجريدة الرسمية في 12 فبراير الماضي.

وجاء هذا النظام تنزيلا لمخرجات اتفاق 10 و26 دجنبر 2023 الموقعين، تحت إشراف رئيس الحكومة، مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية في إطار الحوار الاجتماعي القطاعي بعد شهور من احتجاجات الأساتذة، ولاسيما المتعلقة منها بإضفاء صفة “موظف” على جميع موظفي القطاع بما فيهم الذين تم توظيفهم طبقا لأحكام القانون رقم 07.00 القاضي بإحداث الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين كما وقع تغييره وتتميمه.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى