هيئات مغربية تندد بمجزرة الاحتلال في مستشفى المعمداني بغزة

نددت فعاليات مدنية وسياسية مغربية بالمجزرة التي اقترفها الاحتلال “الإسرائيلي” في مستشفى المعمداني بغزة مساء الثلاثاء 17 أكتوبر 2023، منبهة إلى محاولات الإحتلال تصفية القضية الفلسطينية بشكل نهائي.

وأدان حزب التقدم والاشتراكية بأشد العبارات قوة المجزرة الشنيعة التي اقترفها الكيان الصهيوني في حق الشعب الفلسطيني الأعزل، بقصفه الوحشي للمستشفى المعمداني ومحيطه في غزة، مما أدى إلى استشهاد وإصابة المئات من الأبرياء.

وأكد بيان صادر عن المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية حول “المجزرة الصهيونية الهمجية على المستشفى المعمداني في غزة بفلسطين” أن هذه المذبحة المُرَوِّعة هي برهان آخر على أن الكيان الصهيوني الإجرامي ماض في شن حرب إبادة حقيقية ضد الشعب الفلسطيني الأعزل، وفي استباحة الدم الفلسطيني.

واستنكر حزب العدالة والتنمية بشدة ما يقوم به جيش الاحتلال الصهيوني في غزة من حرب إبادة جماعية وسياسة مقصودة للتطهير العرقي تتأكد يوما بعد يوم، وهو يستهدف عنوة وبطريقة مباشرة المدنيين وخاصة الأطفال والنساء الآمنين في بيوتهم.

وطالب بيان صادر عن الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية حول “المجزرة الصهيونية بمستشفى المعمداني في غزة” بوقف كل أشكال التطبيع معه، وإغلاق ما يسمى “مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط”، محملا المسؤولية المادية والمعنوية الكاملة والمباشرة والأولى لكل من أمريكا وحلفائها من الدول الغربية.

وأدانت حركة التوحيد والإصلاح بشدة الجريمة الشعة التي نفذها طيران الاحتلال “الإسرائيلي” مساء أمس الثلاثاء 17 أكتوبر 2023، بقصف المدنيين والطواقم الطبية والمرضى في مستشفى المعمداني بغزة خلف ما يقارب 1200 ما بين شهيد وجريح.

ودعت الحركة في بلاغ لها المسؤولين في المغرب إلى اتخاذ مواقف حاسمة لوقف التطبيع، وإغلاق مكتب الاتصال الصهيوني بالرباط، كما دعت الشعب المغربي إلى الاستمرار في التفاعل مع الوضع الخطير الذي يعيشه أهلنا في قطاع غزة وكل الأراضي الفلسطينية.

وأدانت الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع بأشد العبارات العدوان الهمجي والوحشي للكيان الصهيوني النازي، موضحا أن الكيان الصهيوني يؤكد للعالم أجمع أنه كيان نازي لا يعير للإنسانية ولقيمها وقوانينها أية قيمة، داعية المغاربة إلى المشاركة في كل الأشكال الاحتجاجية المقبلة.

وطالب بلاغ للجبهة بالنمشاركة في وقفة احتجاجية أمام قنصلية الولايات المتحدة الأمريكية بالدار البيضاء غدا الأربعاء 18 أكتوبر، ووقفة احتجاجية أمام ممثلية الأمم المتحدة بالرباط يوم الخميس 19 أكتوبر، علاوة على يوم وطني احتجاجي في كل الجهات والمناطق يوم الجمعية 20 أكتوبر، مع الاستمرار في الاحتجاج المتواصل حتى إيقاف العدوان وطرد الصهاينة من بلادنا وغلق مكتب الاتصال.

واستنكرت بيان الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة مجزرة مستشفى المعمداني بقطاع غزة، داعية المغاربة للخروج في تظاهرات حاشدة في جمعة الغضب الثانية تضامنا مع أهل غزة ورفضا للتطبيع وذلك يوم 20 أكتوبر 2023، داعية إياهم إلى مزيد من التعبئة الشاملة حتى وقف العدوان ومعاقبة مجرمي الحرب.

وأدان الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب جرائم ضد الإنسانية التي يقوم بها جيش الاحتلال الصهيوني في غزة، وتنفيذه لإبادة جماعية وتهجيرية للشعب الفلسطيني، هدفها التطهير العرقي من خلال استهدافه المباشر للمدنيين الأمنيين من الأطفال والنساء.

وطالب بيان الأمانة العامة للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب كل الأحرار في العالم العربي والإسلامي ودوله إلى إسقاط التطبيع والعودة إلى إرادة الشعوب الرافضة للتطبيع مع الكيان الصهيوني، والتعجيل بإغلاق مكتب الاتصال الإسرائيلي المشؤوم بالرباط. 

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى