هيئات مدنية ببني ملال تنظم وقفة تضامنية مع فلسطين

نظمت حركة التوحيد والإصلاح ـ فرع بني ملال، وقفة تضامنية يوم الثلاثاء 10 أكتوبر 2023، تعبيرا منها عن دعم المقاومة الصامدة في فلسطين، وتنديدا بجرائم الاحتلال “الإسرائيلي” في حق المدنيين العزل، وفي حق الأطفال والنساء.

وردد المتضامنون خلال الوقفة التضامنية شعارات تعبر عن دعمها للمقاومة الباسلة من قبيل “غزة غزة.. رمز العزة” و”من المغرب لفلسطين ..شعب واحد ماشي اثنين”.

ورفع المشاركون شعارات منددة بخطوات التطبيع الذي أقدمت عليها السلطات المغربية، ودول عربية أخرى مثل “فلسطين أمانة .. والتطبيع خيانة”، مؤكدين على أن المغاربة يرفضون هذا المسار الانهزامي ويناصرون المقاومة، ودعوا الدول المطبعة إلى مراجعة أوراقها والتراجع عن هذا المسلسل المذل الذي تأكد خسرانه مع الأيام.

وألقيت خلال الوقفة كلمات عبر فيها المتحدثون عن مركزية القضية الفلسطينية في عقيدة المسلمين، وأكدوا أن النصر لابد أن يكون حليفا للأمة في نهاية المعركة، كما تدل على ذلك الآيات في القرآن الكريم.

وذكّرت هذه الكلمات المشاركين في الوقفة بأن المغاربة لهم تاريخ طويل مع القضية الفلسطينية لا يمكن نسيانه، يمتد إلى زمن صلاح الدين الأيوبي، لذلك ينبغي تذكير المغاربة به دائما، والحرص على نقل هذه القضية المباركة للأجيال اللاحقة.

و دعا المشاركون في الوقفة إلى رفع أكفهم للدعاء بالنصر والتأكيد للصامدين في وجه المحتل الغاصب، وأكدوا على ضرورة تذكر الدعاء لهم في كل الأوقات، فإن الدعاء باب الخيرات والبركات.

يذكر أن هذه الوقفة نظمت بتنسيق بين حركة التوحيد والإصلاح وحزب العدالة والتنمية والاتحاد الوطني للشغل ومنظمة التجديد الطلابي وجمعية الرسالة بالمدينة.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى