هيئات دولية تطالب بتيسير الرضاعة الطبيعية في أماكن العمل

دعت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف” ومنظمة الصحة العالمية إلى تيسير الرضاعة الطبيعية في أماكن العمل، وذلك بهدف المحافظة على التقدم في معدلات الرضاعة الطبيعية وتعزيزها على صعيد العالم، بمناسبة الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية لهذا العام.

وينظّم الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية خلال الأسبوع الأول من شهر غشت من كل عام، بدعم من منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، والعديد من وزارات الصحة والشركاء من المجتمع المدني.

وحسب “الجزيرة” حققت بلدان عديدة في السنوات العشر الماضية تقدما كبيرا في زيادة معدلات الرضاعة الطبيعية. ولكن يمكن تحقيق تقدم أكبر إذا ما تم توفير الحماية والدعم للرضاعة الطبيعية، لا سيما في أماكن العمل.

وأضاف المصدر ذاته أن انتشار الرضاعة الطبيعية الخالصة حقق زيادة في العقد الماضي بلغت 10%، حيث وصل إلى 48% على الصعيد العالمي، كما حققت بلدان مثل ساحل العاج وجزر مارشال، والفلبين، والصومال، وفيتنام، زيادة كبيرة في معدلات الرضاعة الطبيعية.

وأفاد المصدر نفسه أنه من أجل بلوغ الغاية العالمية بتحقيق انتشار يصل إلى 70% بحلول عام 2030، دعا البيان إلى معالجة العوائق التي تواجهها النساء والأسر لتحقيق الأهداف المتعلقة بتقديم الرضاعة الطبيعية.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى