هذه أفضل الأغذية لتعزيز صحة الرئة ووقايتها من الأمراض

الرئة هي الموصل الأول للأكسجين لكل جزء في الجسم، وسلامة الرئة وصحتها تبدأ من اتباع نظام غذائي وحياتي ورياضة بدنى صحة، لنتمتع بصحة عامة جيدة.

 وتحتاج سلامة الرئة لاتباع نظام صحي متكامل، غنى بكل العناصر الصحية والفيتامينات اللازمة، وهناك الكثير من الأكلات والأطعمة التي تعزز من قوة الرئة وسلامتها وتقليل فرص إصابتها بالعدوى والمرض، من خلال تعزيز دفاعات الجسم بالكامل ضد المرض والعدوى كذلك.

 ومن أبرز المشكلات التي يمكن أن تضر بالرئة وسلامتها؛ الإصابة بمشكلات مرضية مزمنة بها، مثل الإصابة بأمراض الصدر المختلفة، وأمراض الانسداد الرئوي، وكذا مرض الربو. وكلما كان الطعام صحيا حافظنا على صحة الرئة والعكس صحيح، فاتباع نظام غذائي يعزز من تقليل تأكسد الخلايا ويقلل الالتهابات، وغنى بالعناصر والألياف ومضادات الأكسدة والعناصر الغذائية الكاملة.

ومن أفضل الأطعمة التي تعزز صحة الرئة، الغنية بالألياف المشبعة، مثل البقوليات خاصة العدس بأنواعه، فضلا عن التفاح حيث يفضل أنواع الفاكهة التي تحتوي على كم هائل من مضادات الأكسدة الصحية، وتقلل من التهاب الرئة وتقي من ضعف وظائفها.

وهناك مجموعة من الأطعمة الصحية للرئة منها البنجر الأحمر الذي يساعد على تعزيز صحة الأوعية الدموية، وغنى بمضادات الأكسدة التي تعزز صحة الرئة وتقاوم الالتهابات بها. كما أن كل الورقيات تحتوي على ما تحتاجه الرئة لتعزيز عمل وظائفها، كالخس والسلق والسبانخ، وكلها غنية بالفيتامينات ومضادات التأكسد وتحافظ على النضارة والصحة.

 وتعد الطماطم أحد أبرز وأهم الخيارات الصحية التي يمكن من خلالها الحفاظ على صحة الرئة، لأنها تعزز من كم فيتامين س في الجسم، وتعزز دفاعات الجسم ضد المرض، ووجدت الدراسات أنها تساعد مرضى الانسداد الرئوي، كما أن البقوليات كالعدس والبازلاء يساعدان على تعزيز وظائف الرئة ووقايتها من الانسداد، والتوت أيضا من أنواع الفاكهة المحببة للجميع والتي تحافظ بدورها على سلامة الجسم وتحسين وظائف أجهزته.

 

 

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى