نقابة تعليمية تحذر من خطورة الإجراءات الزجرية في حق الأساتذة على خلفية نضالاتهم

حذرت نقابة تعليمية من خطورة الإجراءات الزجرية، المتمثلة في إصدار العديد من المديريات الإقليمية جملة من القرارات اللامشروعة القاضية بالتوقيف المؤقت عن العمل في حق مجموعة من الأساتذة  على خلفية نضالاتهم في الساحة التعليمية، والتي تهدد استقرار المدرسة العمومية وعلى وضعية العاملين بها.

وسجلت نقابة الجامعة الوطنية لموظفي التعليم في بيان تضامني  مع الشغيلة التعليمية أمس الجمعة، رفضها لإجراءات التوقيف المؤقت الذي أصدرته المديريات الإقليمية في حق بعض الأستاذات والأساتذة على حلفية ممارسة حقهم في الإضراب المكفول دستوريا.

وعبر المكتب الوطني للجامعة الوطنية  عن تضامنه المطلق مع رجال ونساء التعليم الذين مستهم هذه الإجراءات، وتأكيد عزمه التام لدعم ومساندة المتضررين. ودعت النقابة التعليمية المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، الحكومة والوزارة الوصية إلى تغليب منطق الحكمة والحوار في استيعاب واقع اللحظة، والتعجيل بتوقيف هذه الإجراءات، التي لن تزيد واقع التعليم إلا احتقانا وغليانا.

كما طالبت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم الحكومة والوزارة الوصية بالعمل على توفير مناخ مناسب لمصالحة حقيقية ووزارة التربية الوطنية وموظفيها على قاعدة تنصف الشغيلة التعليمية من جهة، وتمكن في إطار المسؤولية الجماعية من تدارك الزمن المدرسي للناشئة.

ودعا البلاغ التضامني الحكومة إلى صيانة الحق في الاحتجاج السلمي وممارسة الحريات النقابية المؤطرة بنص الدستور والتزامات المغرب إزاء مصادقته على المواثيق والعهود الدولية.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى