بسبب إقصائه من منتدى الرباط العالمي “منتدى الكرامة” يوجه رسالة إلى مجلس بوعياش

وجه منتدى الكرامة لحقوق الإنسان رسالة احتجاج إلى رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان بسبب إقصائه من المشاركة في منتدى الرباط العالمي لحقوق الإنسان. وعبر المنتدى على احتجاجه بشدة على عدم استدعائه لهذه المحطة التشاورية الهامة، خاصة وأنه يمثل توجها مهما داخل الحساسيات الحقوقية بالبلاد، ويعتبر إقصاءه إقصاء لطيف حقوقي مهم في الساحة الحقوقية الوطنية.

وذكر منتدى الكرامة لحقوق الإنسان في رسالته لرئيس المجلس أمينة بوعياش حرصه كجمعية حقوقية وطنية تشتغل في مجال حقوق الإنسان منذ تأسيسه على التعاون مع المجلس في العديد من المحطات، منها على الخصوص تنظيمه عددا من الأنشطة الناجحة خلال مشاركته في فعاليات المنتدى العالمي الثاني لحقوق الإنسان، المنعقد بمدينة مراكش خلال نونبر 2014.
وأشارت الرسالة إلى أن هذا التعاون يقتضي من المجلس الوطني لحقوق الإنسان الحرص الدائم على مشاركة المنتدى في مثل هذه اللقاءات التي يعمل على الانخراط فيها بكامل الجدية والمسؤولية، متمنيا كل التوفيق والنجاح لمنتدى الرباط العالمي لحقوق الإنسان ومبديا في الآن ذاته تأسفه بعد علمه من انعقاد هذا المنتدى العالمي من وسائل الإعلام.

ونظم المجلس الوطني لحقوق الإنسان منتدى الرباط العالمي لحقوق الإنسان، على مدى يومي 17 و 18 من الشهر الجاري، وذلك في أفق تنظيم المنتدى العالمي الثالث لحقوق الإنسان الذي ستحتضنه عاصمة الأرجنتين، حضره فاعلون مؤسساتيون وخبراء ومسؤولون وأكاديميون وممثلون عن منظمات وطنية ودولية عاملة في مجال حقوق الإنسان.

وأعلن المجلس عن مشاركة أكثر من 300 مشاركة ومشاركا من المدافعات والمدافعين عن حقوق الإنسان ينحدرون من 50 دولة لمناقشة أهم التطورات، والتحديات الحقوقية الناشئة ذات الصلة بقضايا التغير المناخي والعدالة الانتقالية والذاكرة والهجرة والتنقل البشري، في حين يتم إقصاء منتدى الكرامة لحقوق الإنسان من المشاركة فيه.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى