“منتدى الزهراء” يدعو لوقف الانتهاكات الصارخة لحقوق المرأة والطفل والأسر في غزة

استنكر منتدى الزهراء للمرأة المغربية العدوان على مستشفى المعمداني بغزة، الذي نفذته طائرات الاحتلال “الإسرائيلي” مساء الثلاثاء 17 أكتوبر 2023، والذي خلف أكثر من 1200 ما بين شهيد وجريح.

واعتبر المنتدى في بيان له، أن هذه الجريمة هي إبادة جماعية تستوجب المساءلة أمام المحكمة الجنائية الدولية، محملا الولايات المتحدة الأمريكية المسؤولية عن ما يجري من تقتيل وإبادة في حق المدنيين، داعيا المنتظم الدولي إلى التدخل من أجل وقف الانتهاكات الصارخة التي تتعرض لها الأسر الفلسطينية.

وفيما يلي نص البيان:

بيان منتدى الزهراء للمرأة المغربية حول

جريمة العدوان على مستشفى المعمداني بغزة

على إثر المجزرة الوحشية التي نفذتها قوات الاحتلال الصهيوني بقصفها المتعمد للمستشفى المعمداني الواقع وسط غزة، والذي ذهب ضحيته مئات الشهداء من المرضى والأطفال والنساء والأطقم الطبية وغيرهم من مرتادي المستشفى المدنيين، فإن منتدى الزهراء للمرأة المغربية إذ يستنكر بأشد العبارات هذه الجريمة البشعة التي تنضاف إلى سجل الجرائم والمجازر التي يحفل بها تاريخ عصابات الاحتلال الصهيوني، فإنه يعلن عن المواقف التالية:

– يعتبر أن استهداف مستشفى المعمداني باعتباره من الأماكن المحمية بموجب القانون الدولي الإنساني يمثل جريمة حرب وجريمة إبادة جماعية تستوجب المساءلة أمام المحكمة الجنائية الدولية.

– يحمل الولايات المتحدة الامريكية المسؤولية على ما يجري من تقتيل وإبادة في حق المدنيين العزل، باعتبارها الحليف الاستراتيجي للاحتلال الصهيوني الذي يوفر له الغطاء في مخططاته الاستعمارية الإجرامية الرامية إلى إبادة الشعب الفلسطيني وتصفية القضية الفلسطينية.

–  يدعو المنتظم الدولي إلى التدخل من أجل وقف الانتهاكات الصارخة لحقوق المرأة ولحقوق الطفل والأسر التي تتعرض لإبادة جماعية متواصلة على مرأى من العالم تحت نيران العدو المحتل.

–  يدعو الدول العربية والإسلامية لتحمل مسؤوليتها تجاه القضية الفلسطينية بالدعم والمساندة بجميع الوسائل والطرق الممكنة، وانهاء مسلسل التطبيع مع الكيان الاسرائيلي وقطع كل أنواع العلاقات مع هذا الكيان الإرهابي المجرم.

– يدعو جمعيات شبكة منتدى الزهراء المنضوية في إطاره إلى الانخراط في كافة أشكال النضال والتضامن من أجل وقف العدوان الغاشم الذي تتعرض لها غزة وأهلها.

                                                                                                                     

الرباط في 18 أكتوبر 2023

عن منتدى الزهراء للمرأة المغربية

الرئيسة بثينة قروري

 

 

 

 

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى