وقفة حاشدة أمام البرلمان للتنديد بمجزرة مستشفى المعمداني بغزة

احتشد عدد من المواطنين من مختلفة الأعمار بعد عصر اليوم الأربعاء في وقفة  أمام البرلمان للتنديد بمجزرة مستشفى الأهلي المعمداني بقطاع غزة التي اقترفها الاحتلال “الإسرائيلي” يوم أمس الثلاثاء 17 أكتوبر 2023 وأدت إلى سقوط أكثر من 500 شهيد.

وجاءت الوقفة تفاعلا مع نداء المبادرة المغربية للدعم والنصرة الشعب المغربي للتعبير عن إدانة الإرهاب الصهيوني في قطاع غزة، وجرائم الاحتلال المتواصلة.

وشاركت في الوقفة هيئات مدنية وسياسية وحركية وإعلامية، كما انخرطت فيها كل فئات المجتمع المدني من رجال ونساء وشيوخ وأطفال، الذين حملوا صور الدمار الذي طال قطاع غزة ويافطات تبين حجم الكارثة بالقطاع، وعدد الضحايا الكبير بين شهداء وجرحى في صفوف المدنيين (60 بالمائة منهم نساء وأطفال).

وردد المشاركون في الوقفة شعارات من قبيل “الشعب يريد إسقاط التطبيع”، و”إدانة مغربية لجرائم صهيونية”، و”كلنا فدا فدا، لغزة الصامدة”، “غزة غزة، رمز العزة”، و”فلسطين أرضي حرة، يا صهيون إطلع برا”، و”إدانة شعبية للتطبيع والهرولة”.

وحمل المتظاهرون الأعلام الفلسطينية، ولافتات تطالب بإغلاق مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط، وأخرى تؤكد على مساندة الشعب المغربي للمقاومة الفلسطينية، ولافتات تدعو إلى الضغط في اتجاه إيقاف المجازر التي يرتكبها الاحتلال في كل الأراضي الفلسطينية.

وهتف المحتجون بشعارات تدين ترويج الولايات المتحدة الأمريكية لرواية الاحتلال “الإسرائيلي”، مرددين شعار “بايدن يا كذاب، أمريكا رأس الإرهاب”، مطالبين بضرورة وقف العدوان الذي يتعرض له قطاع غزة وفتح المعابر لتقديم مساعدات لساكنة القطاع المحاصر.

يذكر أن المملكة المغربية وكذا فعاليات مدنية وسياسية مغربية نددت بالمجزرة التي اقترفها الاحتلال “الإسرائيلي” في مستشفى المعمداني بغزة مساء الثلاثاء 17 أكتوبر 2023، منبهة إلى محاولات الإحتلال تصفية القضية الفلسطينية بشكل نهائي.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى