منتدى الباحثين الشباب ينظم جامعته الربيعية بمكتبة آل سعود بالدار البيضاء

يعقد منتدى الباحثين الشباب الدورة 13 من الجامعة الربيعية للطلبة الباحثين من 27 أبريل إلى 5 ماي 2024 بالدار البيضاء، تحت شعار “من أجل بحث علمي مواكب لتحولات الجامعة والمجتمع”.

وتسعى الجامعة الربيعية حسب مدير هذه الدورة إبراهيم الصمدي إلى تمكين الباحثات والباحثين في الجامعة المغربية من تطوير قدراتهم المعرفية من أجل سبر أغوار الأبحاث الأكاديمية باقتدار وتميز. من خلال تملك أدوات وميكانيزمات الاشتغال المنهجية في البحوث عبر ورشات وعروض وتفاعل بين التجارب المختلفة للمستفيدين من هذه الدورة.

ويشير مدير الدورة في كلمة له في صفحة منتدى الباحثين على موقع “فايسبوك”، إلى أن الجامعة الربيعية توفر سبل الاعتكاف العلمي للباحثين والباحثات بمكتبة آل سعود كما توفر تكوينات موازية، فيما تشهد هذه السنة انفتاحا على العديد من الشراكات الاستراتيجية لمنتدى الباحثين الشباب مع مراكز الأبحاث والدراسات في مجالات مختلفة.

وتهدف هذه الشراكات حسب المتحدث، إلى منح فرص ومساحات تواصلية أكبر وأعمق بين الباحثين والمؤسسات البحثية خدمة من منتدى الباحثين الشباب لشعار الدورة الذي يروم مواكبة البحث العلمي لتطورات المجتمع.

وأوضح الصمدي أن منتدى الباحثين يتوخى من هذه الدورة جعل الجامعة الربيعية فضاء علميا خالصا وفرصة انطلاق من المستفيدين من أجل التطلع إلى المشاركة العلمية في مناشط أخرى لمؤسسة منتدى الباحثين الشباب، من قبيل منتدى الطلبة الدكاترة ومؤتمر العلوم الإنسانية والاجتماعية وأنشطة علمية أخرى، تحقيقا للتكامل المعرفي بين مختلف مناشط منتدى الباحثين الشباب.

ويعرف برنامج هذه الدورة  عروضا وورشات تكوينية في البحث الأكاديمي وتقنيات الكتابة العلمية وتقديم البحث والدراسات الميدانية والتحليلات.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى