ملاك عمراني تمثل المغرب في “تحدي القراءة العربي”

فازت التلميذة ملاك عمراني من مؤسسة الأمانة سلا بجهة الرباط سلا القنيطرة بالمرتبة الأولى لتمثيل المغرب في النسخة السابعة من مسابقة تحدي القراءة العربي، بعد فوزها بلقب بطلة المغرب في تحدي القراءة العربي.

وحل في المرتبة الثانية التلميذ عبد الرحمن غزالي من مؤسسة ليبيرفيكسيون من جهة فاس مكناس، وفي المرتبة الثالثة علاء الرفاعي من مؤسسة نور الفردوس الخاصة بجهة مراكش آسفي 

كما حازت شرف تمثيل المغرب أيضا في فئة المدرسة المتميزة الثانوية الإعدادية الشريف الإدريسي بجهة العيون السابقة الحمراء بعد احتلالها المرتبة الأولى، فيما احتلت المرتبة الثانية مؤسسة المثابرة الخاصة بعمالة الداخلة، والمرتبة الثالثة الثانوية الإعدادية نور الأطلس بإقليم الحوز.

أما في فئة الاطفال ذوي الهمم، فاز بشرف تمثيل المغرب في مسابقة تحدي القراءة العربي التلميذ عثمان أوبريك من ثانوية الليمون بجهة الرباط سلا القنيطرة بعد احتلاله المرتبة الأولى، فيما حاز المرتبة الثانية آية التبوسي من الثانوية الإعدادية بئر إنزران بجهة مراكش آسفي، والمرتبة الثالثة زينب الكسكاس من الثانوية الإعدادية ابن تومرت من جهة العيون الساقية الحمراء.

وعرف حفل تحديد الفائزين الممثلين للمغرب في مسابقة تحدي القراءة العربي تتويج أربع فئات وهي بطل تحدي القراءة العربي المغرب والمدرسة المتميزة وبطل ذوي الهمم بالإضافة إلى فئة المشرف المتميز التي فاز بها مولاي الحسن بوزكراوي ممثل جهة درعة تافيلالت. 

وحضر حفل تتويج الفائزين الذي نظم صباح اليوم الإثنين بمركز التكوينات والملتقيات الوطنية بمدينة الرباط، كل من شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة وعبد الكريم العلماء المدير التنفيذي لمؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية والعصري سعيد احمد الظاهري سفير الإمارات العربية المتحدة بالمغرب. 

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى