مصعب شرعي: التجديد الطلابي تعتبر نفسها خادمة لقضايا الجامعة والمجتمع والوطن

أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التجديد الطلابي، مصعب شرعي أن المنظمة تعتبر نفسها حركة طلابية شبابية خادمة لقضايا الجامعة والمجتمع والوطن، وتصطف إلى جانب الحركة الإسلامية المغربية الداعمة للوسطية والاعتدال والمناهضة للغلو والتطرف.

وأشار شرعي في كلمة تواصلية تعريفية بمشروع المنظمة برواق الحركة بمعرض الكتاب بالرباط أمس الخميس إلى أن منظمة التجديد الطلابي، تدعم أيضا جهود الوحدة الطلابية وجهود بناء الجامعة والوطن. وتهدف أساسا إلى تأهيل الطلاب والشباب الجامعي في قضايا المجتمع والأمة عبر التأهيل التربوي والدعوي، وكذلك التنشئة السياسية ودعم التكوين والبحث العلمي وتكوين عموم الطلبة والطالبات على قضايا الشأن العام.

وأوضح مسؤول قسم النضال للمنظمة في هذا الإطار إلى أن منظمة التجديد الطلابي، تعتبر امتدادا للعمل الإسلامي في الجامعة المغربية منذ سبعينات وثمانينات القرن الماضي، مرورا بتأسيس فصيل الطلبة التجديديين وبعده فصيل الوحدة والتواصل لتثمر باكورتها المتمثلة في منظمة مدنية شبابية مستقلة تعمل أساسا في الوسط الجامعي.

وعن المعرض الدولي للنشر والكتاب، نوه المتحدث إلى أن هذا الأخير محطة أساسية تربط المواطن المغربي والطلبة والباحثين بالكتاب، وفرصة أيضا للتعريف بمنظمة التجديد الطلابي لشرائح المجتمع والطلبة والطالبات يف إطار رواق حركة التوحيد والإصلاح موجها في الآن ذاته للحركة على إتاحة هذه الفرصة.

وتندرج كلمة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التجديد الطلابي في إطار برنامج رواق حركة التوحيد والإصلاح ضمن مشاركتها في فعاليات المعرض الدولي للنشر والكتاب في دورته 28 بجناح C رقم 61.

موقع الإصلاح

 

 

 

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى