مسيرة “سلطان الطلبة”.. موكب قرآني تكريما للحُفاظ بتمارة

نظمت مؤسسة الحاج البشير بتمارة مسيرة “سلطان الطلبة” يوم الأحد 14 يوليوز 2024، احتفاء بالحافظين والحافظات لكتاب الله المجيد، بحضور ساكنة المدينة. 

وتقاسم نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورا لمسيرة سلطان الطلبة، وهي تظهر عرسا قرآنيا وحفلا بهيجا، اجتمع فيه ألمع القراء على الصعيد الوطني والدولي، موضحين أن من شأن مثل هذه المبادرات تشجيع الناشئة على حفظ كتاب الله المجيد.

وتبرز الصور المتداولة حفظة القرآن الكريم وهم يمتطون صهوة الجياد، ويرتدون لباس العرسان، ويحملون الألواح المزركشة، ويتقدمون صفوف الحاضرين لهذا اليوم المبارك. 

 

وجائزة سلطان الطلبة العالمية في تجويد القرآن الكريم هي جائزة تكريمية، جاءت -حسب المنظمين- لتكون إضافة مميزة من طرف مؤسسة الحاج البشير الخاصة للتعليم العتيق، وعيا منها بأهمية القرآن الكريم في صناعة الحياة، وتحقيق الأمن الحسي والمعنوي، كما تجسد معاني الوسطية والاعتدال في الأمة.

ودعا نشطاء إلى العمل على ضرورة إحداث مثل هذه المبادرات التي تشكل إضافات نوعية داخل الوطن وخارجه، مشددين على ضرورة نشر مظاهر الاحتفاء بحفظة القرآن الكريم ليكونوا نماذج وقدوات حية للناشئة.

يشار إلى أن موقع مؤسسة الحاج البشير يعرفها بكونها ﻣﺆﺳﺴﺔ ﻋﻠﻤﻴﺔ ﺧﻴﺮﻳﺔ ﻭﻗﻔﻴﺔ ﺃﻧﺸﺌﺖ ﻭﻓﻖ ﺳﻨﺔ اﻟﻮﻗﻒ اﻹﺳﻼﻣﻲ اﻟﺬﻱ ﻋﺮﻓﻪ اﻟﻤﺴﻠﻤﻮﻥ ﻋﻠﻰ اﻣﺘﺪاﺩ ﺗﺎﺭﻳﺨﻬﻢ اﻟﻄﻮﻳﻞ، ﻭﻣﻨﺬ ﻧﺸﺄﺗﻬﺎ ﺗﻘﺪﻡ اﻟﻤﺆﺳﺴﺔ ﺧﺪﻣﺔ اﻟﺘﻌﻠﻴﻢ اﻹﺳﻼﻣﻲ ﻟﻠﻤﻮاﻃﻨﻴﻦ ﺑﺎﻟﺠﻬﺔ ﻭﺫﻟﻚ ﻓﻲ اﻟﻜﺜﻴﺮ ﻣﻦ اﻟﺘﺨﺼﺼﺎﺕ اﻟﻤﺨﺘﻠﻔﺔ ﻛﺎﻟﺘﺠﻮﻳﺪ ﻭاﻟﻔﻘﻪ ﻭاﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﻭاﻟﺴﻴﺮﺓ اﻟﻨﺒﻮﻳﺔ.

كما أن مؤسسة الحاج البشير الخاصة للتعليم العتيق بتمارة سطرت من ضمن أهدافها العمل من أجل الإرتقاء بجودة التحفيظ والتعهد في مدارس التعليم العتيق والرفع من مردوديتها شكلا ومضمونا.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى