مسابقة “أصدقاء اللغة العربية” تستقبل مشاركات طلبة المدارس العرب والناطقين بالعربية

وجه مركز أبوظبي للغة العربية الدعوة لاستقبال طلبات المشاركة من طلبة المدارس العرب وغير العرب الناطقين باللغة العربية للمشاركة في الدورة الثالثة من مسابقة “أصدقاء اللغة العربية”، التي ينظّمها المركز لتعزيز استخدام اللغة العربية بين فئات الطلبة والشباب في جميع جوانب حياتهم اليومية، واكتشاف المواهب المبدعة في هذا المجال والاحتفاء بها عبر تكريمها.

وتأتي مشاركة الطلبة في المسابقة من خلال إرسال مقاطع فيديو قصيرة باللغة العربية تتناول تجاربهم مع العربية ضمن ثلاث فئات هي: إلقاء أبيات من الشعر العربي بلغة عربية سليمة للناطقين وغير الناطقين بها، أو تقديم نبذة عن تاريخ دولة الإمارات أو إنجازات المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، إلى جانب تقديم تجربة خاصة للمشارك مع تعلّم اللغة العربية لغير الناطقين بها.

وتشمل شروط تقديم الطلبات أن يكون المتسابق من الطلبة المسجّلين حاليا في المدارس، ويتراوح عمره بين 8 إلى 16 عاما. إلى جانب أن يقوم ولي أمر كل متسابق بتعبئة نموذج الطلب شخصياً، ويكون مسؤولا عن دقّة المعلومات الواردة فيه. ولن يتم النظر في الطلبات غير المستكملة، كما ستصبح جميع الأعمال المشاركة في المسابقة ملكا لمركز أبوظبي للغة العربية.

وسيستمر استقبال طلبات المشاركة حتى 28 أكتوبر المقبل عبر الموقع الإلكتروني للمركز https://alc.ae/edutainment/arabic-pals/. ويحصل كل من الفائزين الثلاثة الأوائل في المسابقة على جائزة نقدية بقيمة 10 آلاف درهم.

وترسل استمارة موافقة الأهل وهوية الطالب وولي الأمر والفيديوهات المشاركة إلى البريد الإلكتروني [email protected] ويمكن الاطلاع على تفاصيل المشاركة في المسابقة من خلال الموقع الإلكتروني للمركز.

وكالات

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى