مخيم لفائدة أطفال الحوز المتضررين من الزلزال

أعلنت وزارة الشباب والثقافة والتواصل عن إعطاء الانطلاقة لمخيم قافلة المواطنة لأطفال الحوز خلال هذا الأسبوع، تنظمها الوزارة بشراكة مع الجامعة الوطنية للتخييم، لفائدة أطفال الحوز المتضررين من الزلزال.

وأفادت الوزارة أن هذه القافلة سيستفيد منها أكثر من 200 طفل، من خلال أنشطة مختلفة تربوية، رياضية، فنية، ثقافية وترفيهية من تأطير منشطين في كل المجالات المختلفة.

وكانت وزارة الشباب والثقافة والتواصل قد أعلنت عن انطلاق “مخيمات ربيع الطفولة” تحت شعار “متعة، تربية وإبداع” يستفيد منها أكثر من 10 آلاف طفل بمختلف جهات المملكة، سواء على المستوى الحضري أو القروي.

وستحتضن دور الشباب والمراكز السوسيو-رياضية هذه المخيمات لفائدة الأطفال بين 7 و14 سنة، وستشهد تنظيم أنشطة مختلفة تربوية، رياضية، فنية، ثقافية وترفيهية طيلة 6 أيام.

وسبق لمجلس النواب أن صادق في جلسة عامة تشريعية بالإجماع على مشروع قانون رقم 50.23 في شأن منح الأطفال ضحايا زلزال الحوز صفة مكفولي الأمة.

ويندرج هذا النص في إطار التعليمات السامية للملك محمد السادس، من أجل التكفل الفوري بالأطفال اليتامى الذين فقدوا أسرهم وأصبحوا بدون مورد، إثر الزلزال العنيف الذي ضرب إقليم الحوز بتاريخ 8 شتنبر 2023.

وقد امتدت آثار الزلزال المدمرة إلى كل من عمالة مراكش وأقاليم شيشاوة وتارودانت وورزازات وأزيلال وذلك حسب ما أوضحه الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، عبد اللطيف لوديي خلال عرض المشروع بالبرلمان.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى