محامو أكادير يتضامون مع الشعب الفلسطيني ويدعون لوقف العدوان وإنهاء المأساة

نظمت تنسيقية المحامين والمحاميات لدعم القضية الفلسطينية بأكادير وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، تنديدا بالإبادة الجماعية التي يتعرض لها الفلسطينيون في قطاع غزة، ومطالبة بإنهاء مأساتهم.

وشارك في الوقفة التضامنية  الأسبوع الماضي مجموعة من المحامين بهيئة المحامين بأكادير وكلميم والعيون، كما عرفت مشاركة وازنة للمحامين والمحاميات المنتمين لمختلف الإطارات المهنية. كما عرفت إلقاء كلمات تعبر عن الدعم والمساندة للقضية الفلسطينية.

وردد المحامون شعارات تدين العدوان المستمر على أبناء الشعب الفلسطيني، والحصار الذين يفرضه الاحتلال “الإسرائيلي” على قطاع غزة لقرابة عقدين، ورفعوا الأعلام الفلسطينية ولافتات تؤكد على التضامن مع القضية الفلسطينية.

وكانت جمعية هيئات المحامين بالمغرب قد عبرت عن انحيازها إلى الشعب الفلسطيني، مستنكرة في بلاغ مطول عقب انطلاق العدوان على القطاع “العدوان الغاشم الذي يمارسه كيان الاحتلال على أهلينا في غزة”، مجددا دعوة “كافة الدول العربية إلى إيقاف كل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني الغاشم”.

وقالت الجمعية : “إن ما تقوم به قيادة الاحتلال ومؤسسته العسكرية يعتبر جرائم حرب ضد الإنسانية، وانتهاكا صارخا لكل المواثيق والأعراف الدولية، بما فيها القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان، وهي جرائم موثقة بالصوت والصورة ولن تسقط بالتقادم”.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى