المحامون المغاربة يحتجون تضامنا مع الشعب الفلسطيني

نظم المحامون، اليوم الخميس، بمختلف محاكم المملكة وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني، منددين بالقصف العنيف الذي يتعرض له قطاع غزة

وتأتي وقفات ومظاهرات المحامين استجابة لدعوة جمعية هيئات المحامين بالمغرب إلى التوقف عن العمل لمدة ساعة من اليوم الخميس 12 أكتوبر 2023 تتخللها وقفات رمزية يؤطرها نقباء هيئات المحامين عبر ربوع المملكة المغربية. 

وردد المحامون شعارات تدين العدوان المستمر على أبناء الشعب الفلسطيني والحصار الذين يفرضه الاحتلال “الإسرائيلي” على قطاع غزة لقرابة عقدين. ورفعوا الأعلام الفلسطينية ولافتات تعلن عن التضامن مع القضية الفلسطينية. 

وأصدرت الجمعية بيانا مطولا حول “العدوان الغاشم الذي يمارسه كيان الاحتلال على أهلينا في غزة”، مجددا دعوة “كافة الدول العربية إلى إيقاف كل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني الغاشم”.

وقالت جمعية هيئات المحامين بالمغرب “إن ما تقوم به قيادة الاحتلال ومؤسسته العسكرية يعتبر جرائم حرب ضد الإنسانية، وانتهاكا صارخا لكل المواثيق والأعراف الدولية، بما فيها القانون الدولي الإنساني والققون الدولي لحقوق الإنسان، وهي جرائم موثقة بالصوت والصورة ولن تسقط بالتقادم”.

وحمل بيان الجمعية الاحتلال “الإسرائيلي” المسؤولية القانونية والجنائية لجرائم الحرب التي افترقها يده، منبها إلى أنه سيكون موضوع مسائلة أمام المحاكم الجنائية الدولية من أجل هذه الجرائم المروعة التي لن تسقط بالتقادم.

وطالب البيان بوضع جسور إمدادات دولية عاجلة بكل المستلزمات الأساسية من غذاء ودواء وكهرباء وماء ووقود وباقي متطلبات الخدمات العامة مع تيسيير القوافل الطبية لعلاج الجرحى وتقديم العناية والدعم المادي والمعنوي والنفسي لهم.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى